رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

قبل استئناف الدراسة وبدء الامتحانات.. نصائح للطلاب للوقاية من كورونا

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 فبراير 2021 18:04
قبل استئناف الدراسة وبدء الامتحانات.. نصائح للطلاب للوقاية من كوروناطلاب المدارس والجامعات

كتبت_أمنية فؤاد

أكدت الحكومة المصرية حرصها على استكمال الطلاب للعام الدراسي رغم جائحة كورونا، إذ أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيعلن تفاصيل امتحانات التعليم الفني والطلاب في الخارج نهاية الأسبوع الُمقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني من 10 مارس بدون غياب بنفس جداول الفصل الدراسي الأول.

 

اقرأ أيضًا:- القلق والخوف من الامتحانات.. أسبابه وطرق التغلب عليه

 

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي حول خطة الدراسة للعام الدراسي الثاني وعقد الامتحانات، أنه سيتم بدء عقد امتحان الفصل الدراسي الأول من 27 فبراير، مؤكدًا أن الدراسة ستعود كما كانت بشكل مستقر في السابق، وسيتم وضع الجدول الجديد للامتحانات.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدارسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور

الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسى الحالي أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

 

نصائح للطلاب للوقاية من كورونا:

وفي هذا الصدد قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن السماح للطلاب بأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول يحتاج إلى نشر الثقافة الصحية السليمة والالتزام بعدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية مع التغذية السليمة؛ وذلك لتفادي عدوى فيروس كورونا المستجد، والاستعداد لأداء الامتحانات بصحة سليمة.

 

وشدد "بدران"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على ضرورة رفع وعي الطلاب بفيروس كورونا وأعراض الإصابة وطرق العدوى، والاهتمام

بالعناصر الغذائية التي تؤثر على المخ، والذكاء والتفكير والإبداع والمزاج والقدرة على الاستيعاب، ومساعدة الإنسان على التعلم، من خلال الاحتفاظ بالمعلومات وتذكر واسترجاع المعلومات المختزنة بالمخ.

 

أغذية مهمة للطلاب

ونصح عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، بتناول الأطعمة الغنية بالفوسفور والمنشطة للقوى الفكرية والجسمية، الموجودة في البيض والسمك، إضافة إلى استهلاك السكريات بطيئة الهضم؛ لرفع  مستوي السكر في الدم بالتدريج المتوفرة في عسل النحل والفاكهة، والحصول على دهون الأوميجا 3 الهامة التي تتواجد في الأطعمة البحرية والمكسرات.

 

شرب الماء والسوائل الطبيعية بوفرة خاصًة في لجان الامتحانات، وأشار "بدران"، إلى أهمية وتناول خمس وجبات غذائيه متوازنة كمًا ونوعًا الخفيفة سهلة الهضم؛ وذلك لأن التوتر العصبي مع الامتحانات يقلل من العصارات الهاضمة، بالإضافة إلى الحصول على الأحماض الأمينية لتقوية الذاكرة الموجودة في الموز والتمر والجبن القريش والفول السوداني، مع تناول القمح واللحوم والجوافة والليمون والفلفل والكيوي والبرتقال لتنشيط الذاكرة، مشيرًا إلى ضرورة دعم الجسم بالكالسيوم أثناء الامتحانات؛ لكفاءة الأعصاب والعضلات، من خلال مصادر منتجات الألبان.

أهم الاخبار