رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حملات مكثفة على منطقة عمر بن الخطاب جسر السويس وتشميع 4 مخازن

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 فبراير 2021 15:45
حملات مكثفة على منطقة عمر بن الخطاب جسر السويس وتشميع 4 مخازن

كتب - سيد العبيدي

شنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة القاهرة تحت إشراف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وبالتنسيق مع حي السلام برئاسة المهندس محمد عبد الهادي،حملات علي المخازن والورش والمصانع غير المرخصة بمنطقة تقسيم عمر بن الخطاب بجسر السويس شرق القاهرة. 


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بالتصدي بكل حزم للورش والمخازن غير المرخصة خاصة التي تحتوي علي مواد قابلة للاشتعال بكافة المحافظات.
وقال التنمية المحلية إن الحملات مستمرة علي مدار أيام لغلق المخازن والورش والمصانع الغير مرخصة بتلك

المنطقة والتي تهدد سلامة وأمن المواطنين وتعوق حركة السكان بتلك المنطقة ، مضيفًا أن المحافظة بدأت من أمس الثلاثاء حملاتها، والتي أسفرت عن غلق وتشميع 4 مخازن للأقمشة، كما تم رفع عدادات الكهرباء عن عدد آخر من المخازن.
وأشار "شعراوي"، إلي أنه تم رفع كميات كبيرة من الأقمشة، كان أصحاب المخازن والورش يشغلون بها الجوانب الفارغة بين العقارات، وهو ما كان يعرقل حركة المواطنين.
وتابع أنه تم أيضاً تشميع عدد من الشقق السكنية التي تم تحويلها الي ورش ومخازن بالمخالفة ، لافتاً إلى إستمرار الحملات لعدة أيام فى تلك المنطقة .
ونوه "شعراوي " إلي أن قطاع التفتيش والمتابعة بالوزارة سيقوم بالمتابعة مع الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة لضمان عودة المخالفات مرة أخري ومراجعة التراخيص الصادرة للمخازن والورش والمصانع الموجودة أسفل عقارات تلك المنطقة المشار إليها وكذا الشقق السكنية التي تم تحويلها الي ورش ومخازن بتلك العقارات .
وأكد "شعراوي" أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفات لمخازن أو مصانع أو ورش غير مرخصة في العقارات السكنية وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حرصاً علي حياة وسلامة المواطنين وممتلكاتهم وقاطني العقارات.

 

أهم الاخبار