رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبراء يكشفون أهمية تصنيف روسيا لمصر بأنها من أفضل وجهات السياحة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 فبراير 2021 15:30
خبراء يكشفون أهمية تصنيف روسيا لمصر بأنها من أفضل وجهات السياحةجانب من الاهرامات

كتب- صفوت سليم:

وصف عدد من خبراء السياحة حديث الروس عن مصر فيما يخص السياحة وتصنيفها بأنها الدولة الإفريقية الوحيدة التي يفضلها السائحون الروس، بأنه يعكس عمق العلاقة بين البلدين، خاصة في قطاع السياحة، مؤكدين أن ذلك يعد ترويجًا لمصر داخل روسيا وخارجها.

 

وأضاف الخبراء، أن السياحة الروسية مهمة جدا بالنسبة لمصر، وستزيد بشكل ملحوظ عندما يعود الطيران الشارتر بشكل منتظم كما كان من قبل.

 

وأعلن المركز التحليلي لمكتب السياحة والسفر "توتو رو" (Tutu.ru)، بالأمس، أن مصر هي الدولة الإفريقية الوحيدة ضمن أفضل 10 وجهات جوية يفضلها السائحون الروس، وذلك وفقا لنتائج الفحص التي أجراها المركز حول مدى استعداد الدول الإفريقية لاستقبال السائحين الروس ووجهاتهم المفضلة في القارة السمراء.

 

إقرأ أيضًا:- خبراء سياحة: تقرير "جلوبال جلوب" يخدم السياحة المصرية

إقرأ أيضًا:- خبراء سياحة يوضحون أهمية افتتاح معرض "ملوك الشمس" بالتشيك

إقرأ أيضًا:- خبراء سياحة: حملة "اسأل أهلها" فكرة جديدة ومهمة لتبادل الثقافات

وفي سياق متصل قال إيهاب موسى، الخبير السياحي، إن تصنيف مصر الوحيدة في القارة الأفريقية  من 10 دول يفضلها السائح الروسي، يدعم القطاع السياحي خاصة وأن مصر تعد واجهة الروس في التنزه من سنوات كثيرة، متوقعا عند  فتح الطيران الشارتر  أن يأتي لمصر 5 ملايين سائح روسي سنويا.

 

الطيران بين مصر وروسيا:

 

أضاف الخبير السياحي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن الطيران بين مصر وروسيا زاد بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وهو ما يكشف حجم الطلب على زيارة مصربسبب انخفاض سعر تذاكر الطيران مقارنة بالبلدان الأخرى، متمنيا أن تنظر الحكومة الروسية لمواطنيها وتفتح الطيران الشارتر  كما كان من قبل.

 

 

ومن جانبه أشاد الدكتور مجدي سليم، وكيل وزارة السياحة الأسبق، إن تصنيف مصر من افضل الوجهات السياحية للسائحين الروس خطو جيدة للغاية، ويجب ترجمة ذلك على

أرض الواقع في أن تعود الأعداد مرة أخرى بشكل كبير كما شهدناها سابقا، مضيفًا أنه عودة الطيران الشارتر سيسهم ذلك في زيادة ملحوظة مقارنة بالماضي.

 

القطاع السياحي في مصر:  

 

أكد وكيل وزارة السياحة الأسبق أن تلك التقارير الإيجابية تؤثر على القطاع السياحي في مصر وتعد ترويج له أمام البلدان الأخرى، مؤكدًا أن ذلك يضعنا في مصاف الدول المستهدفة من السائح الأجنبي.

 

ورأى  باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن إعلان المركز التحليلي للسياحة والسفر توتو رو بأن مصر  من أفضل 10 وجهات يفضلها الروس، يعكس حجم العلاقة بين الشركات في مصر  مع روسيا، مؤكدًا أن مصر  تستقبل عدد كبير من السياحة الروسية، لاسيما أنهم يفضلون قضاء أوقاتهم في مصر نظرا للمناخ المعتدل والاسعار الرائعة التي تنافس جميع أسواق السياحة.

 

 

الروس والاقامة في مصر:

 

 أوضح نقيب السياحيين، أن هناك الكثير من الروس مقيمين بشكل دائم في مصر، فبالتالي العلاقات جيدة وتخدم القطاع السياحي في مصر ، ناهيك عن أنها دعاية تعزز من مكانة مصر في الاسواق السياحة المنافسة، بشكل يجذب السائح من جميع بلدان العالم وهو ما بدوره يعمل على  زيادة رحلات الطيران الى الغردقة وشرم الشيخ.

 

أهم الاخبار