رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا تواضروس يعقد الاجتماع العام عن الأسرة المسيحية بالأرثوذكسية (الليلة)

 

يعقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء17 فبراير، الاجتماع العام الإسبوعي  عن الأسرة  المسيحية ذلك بالمقر البابوي بالكنيسة المرقسية في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

إقرأ أيضًا..البابا تواضروس: الكلمة كالعطور أو كالصخور ويُحاسب الإنسان عليها أمام الله

 

ومن المقرر أن يتسهل خورس الشمامسة اللقاء بإقامة القداس الإلهي وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس بحضور عدد من الآباء الكهنة وسط إجراءات احترازية مشددة منعًا تفشي فيروس كورونا.

 

قام قداسة البابا  بتدشين كنيستي القديسة مارجرجس والأنبا أنطونيوس بمنطقة محرم بيك، أول أمس الإثنين في اليوم التال من تدشين كنيسة العذراء والأنبا موسى بالمنشية في  محافظة الأسكندرية وبمشاركة  عدد من الآباء الكهنة ونيافة الأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس غرب الأسكندرية.

 

إقرأ أيضًا.. أبرز 10 طقوس بالكنيسة القبطية الارثوذكسية خلال صوم يونان

 

صوم اليونان المقدس

 جدير بالذكر أن الكنيسة القبطية تستعد لبدء صوم يونان المقدس خلال الإسبوع المقبل وهو أحد أبرز الطقوس القبطية الذي يسبق الصوم الكبير بخمسة عشر يومًا و يُنسبـإلى النبي يونان الذي تعرض للكثير من الصعاب خلال نشرة للإيمان بين أهل مدينة نينوي ،يستغرق 3 أيام يمتنع فيه الأقباط عن تناول اللحوم، يقام خلالها القداسات الالهية و التلاوات الانجيلية و من المقررأن تُقيم الكنائس الأرثوذكسية ويختتم الإحتفال في هذه المناسبة بقداس يعرف كنسيًا بـ"فصح يونان الختامي".