رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكنيسة المرقسية تُنظم قداسين إلهية بالحجز المسبق غدًا

تُنظم الكنيسة المرقسية الأرثوذكسية بمنطقة محطة الرمل بالأسكندرية، غدًا الأحد 14فبراير ، قداسين إلهية بدءًا من الساعة السادسة صباحًا.

 

ومن المقرر يستهل خورس الشمامسة  القداس الأول وفق الطقوس القبطية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة وتستمر الصلوات  خلال القداس الثاني حتى الساعة العاشرة صباحًا.

 

ويشارك في مراسم الصلوات الآباء الكهنة وعدد من المُصلين بنسبة 25% من مساحة الكنيسة ، لمنع تكدس المُصلين تفشي جائحة كورونا، ويرفع الآباء الكهنة بالكنيسة مع إتباع الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة والوقاية الشخصية المشددة والتعقيم.

 

واعلنت الارثوذكسية عن طرق الحجز المسبق يوميًا من خلال الإتصال الهاتفي من الساعه 3 صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، على أن يحضر الفرد قداس كل أسبزعين ومغادرة الكنيسة بعد طقس التناول والإلتزام بتعليمات لحنة التنظيم.

 

كانت الأرثوذكسية أعلنت آخر يناير الماضي،  بعض القرارات الجديدة بشأن القداسات والأنشطة الكنيسة في القاهرة والأسكندرية ومن بينها استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد

واستئناف الدراسة في الإكليريكية ،  وتٌقام لقاءات العظة الروحية بدلًا من خدمة مدارس الأحد برئاسة خدام المرحلة المشاركة في اللقاء لمدة لا تتزايد عن 15 دقيقة، ويأتي هذا القرار مع استمرار تعليق كل من  الاجتماعات وكافة الانشطة والخدمات، وفي صلوات الإكليل والتجنيز يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد على كل مقعد، وإستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من خدمات طقسية التي تقام في البيوت، وأُتيح البيان الفرصه لجيمع الآباء المطارنة والأساقفة حرية التصرف في نظام القداسات في كل إيبارشية حسب الأوضاع الصحية في الكنائس في كل قطاع.