عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا| دير الشهيد مارمينا العجائبي بمريوط يحتفل بمرور 50 عاما على تأسيسه

 

يترأس نيافة الأنبا كيرلس آفا مينا اسقف ورئيس دير الشهيد مارمينا بمريوط، احتفالية  الذكرى الـ50 على تأسيس الدير بيد مثلث الرحمات قداسة البابا كيرلس السادس غدًا الخميس 28 يناير الجاري في تمام الساعة  الثامنة صبحًا حتى السادسة مساءً.

 

وأعلن الأسقف كيرلس أفا عن عزم الدير لإستقبال الزائرين متقصرة على زيارة المزار فقط لأخذ بركة قديسي الدير، دون حضور القداسات برجاء مراعاة أخذ الاحتياطات الاحترازية من ارتداء الكمامة الوقائية والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

 

وطلب الدير من الزائرين الامتناع  عن المجئ في حال وجود اى اعراض او ارتفاع في درجات الحرارة أو السعال او الإلتهاب بالحلق أو أى اعراض تنفسيى ولو طفيفة.

كانت الارثوذكسية أعلنت صباح اليوم  بعض القرارات الجديدة بشأن القداسات والأنشطة الكنيسة في القاهرة والأسكندرية ومن بينها استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد واستئناف الدراسة في الإكليريكية  بدءً من يوم الاحد المقبل 31 يناير، وتٌقام لقاءات العظة الروحية بدلًا من خدمة مدارس الأحد برئاسة خدام المرحلة المشاركة في اللقاء لمدة لا تتزايد عن 15 دقيقة، ويأتي هذا القرار مع استمرار تعليق كل من  الاجتماعات وكافة الانشطة والخدمات، وفي صلوات الإكليل والتجنيز يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد على كب مقعد، وإستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من خدمات طقسية التي تقام في البيوت.