رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا تواضروس يواصل استقبال سفراء دولتي الفلبين وبنجلادش بالمقر البابوي (صور)

 

يواصل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، سلسلة لقاءات السفراء الجدد في مصر، ذلك  بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

واستقبل البابا  كل من السفير دولة الفلبين بالقاهرة (H.E. Sulpicio M. Confiado )، وسفير دولة بنجلادش (Monirul Islam) وتناولا موضوعات متنوعه حول المهام الجديدة الشئون العالكية المتغيره بصدد تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

جاءت هذه الزيارة عقب الإنتهاء من لقاء البابا مع السفير فرانسواه كورنيه، سفير بلجيكا بمصر، المتعاقبة للقاء قداسته مع السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الاوروبى لدى مصر وزوجته، التي جاءت تالية لجلسة التهنئة القلبية لكل من الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، حيث زارت المقر البابوي بمناسبة الأعياد القبطية في الآونة الاخيرة.

 

كانت الارثوذكسية أعلنت صباح اليوم  بعض القرارات الجديدة بشأن القداسات والأنشطة الكنيسة

في القاهرة والأسكندرية ومن بينها استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد واستئناف الدراسة في الإكليريكية  بدءً من يوم الاحد المقبل 31 يناير، وتٌقام لقاءات العظة الروحية بدلًا من خدمة مدارس الأحد برئاسة خدام المرحلة المشاركة في اللقاء لمدة لا تتزايد عن 15 دقيقة، ويأتي هذا القرار مع استمرار تعليق كل من  الاجتماعات وكافة الانشطة والخدمات، وفي صلوات الإكليل والتجنيز يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد على كب مقعد، وإستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من خدمات طقسية التي تقام في البيوت.

 

(صور)