عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(الأربعاء) كنيسة الآروام الثلاث قديسين تُقيم القداس الإلهي

تُقيم  كنيسة الثلاث قديسين (الآروام) التابعة لمطرانية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، يوم الأربعاء 27 يناير الجاري، القداس الإلهي ذلك بمقرها بدءً من الساعة السابعة مساءً.

 

ومن المقرر أن يتخلل اللقاء إقامة القداس الإلهي المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أيات أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة بحضور25% من مساحة الكنيسة، وتنقل الصفحة الرسمية التابعة للمطرانيةالطقوس القبطية الأرثوذكسية وسط إجراءات إحترازية مشددة.

 

كانت كنيسة الثلاث قديسين  أعلنت عن طُرق حجز القداسات  المسبقه  قبل حضور الصلوات من خلال الخادم القس تادرس كاهن الكنيسة كل يوم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا ومن السادسة حتى الثامنة مساءً.

 

 تأتي ترتبيات الكنيسة خلال القداسات تنفيذًا لقرار مطرانية بني سويف الخاص بتعليق كافة الخدمات والأنشطة والاجتماعات بسبب تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية وزيادرة ارتفاع المُصابين في الآونة الأخيرة، والإكتفاء بإقامة القداسات الإلهية بالحجز

المسبق.   

 

وكانت الأرثوذكسية إحتفلت  الاسبوع الماضي بعيد الغطاس الذي يعتبر أحد المناسبات المسيحية الهامة التي تُعيد ذكرى تعميد  يسوع المسيح على يد القديس يوحنا المعمدان في نهر الأردن، ولايزال هذا الطقس أحد أسرار الكنيسة القبطية وركيزة اساسية في العقيدة لكل من أراد التوبة وبدء الحياة الإيمانية الصحيح، وتحرص الاسر المسيحية على تعميد أبنائها في المهد تيمنًا بالسيد المسيح.

 

 يأتي هذا العيد ضمن تصنيف الاعياد القبطية المصنفة كنسيًا بـ" الأعياد السيدية الكبرى"، وترتبط به عدة طقوس ومسميات، من بينها "برامون"، و"لقان"، وعدد من الصلوات التي  ترتبط بهذه المناسبة.