عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة المرأة العربية توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية

 وقعت منظمة المرأة العربية ظهر اليوم الإثنين 18 يناير 2021، مذكرة تفاهم مع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، وذلك عبر تقنية Zoom.


ووقعت الاتفاق عن المنظمة الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان، المديرة العامة، وعن الاتحاد الكويتي الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وبحضور لفيف من المسؤولين والخبراء من الجهتين.


وتشمل مجالات التعاون المزمع إعداد الدراسات والأبحاث، وعقد الدورات التدريبية وورش العمل، وتبادل الخبرات في مجال قضايا المرأة بما يسهم في تمكين المرأة ودعم الكفاءات.


 جدير بالذكر أنه سبق لمنظمة المرأة العربية التعاون مع الاتحاد في تنظيم دورة تدريبية في نوڤمبر 2020 حول "مفهوم النوع الاجتماعي ودعم التأثير المجتمعي حول قضايا المرأة"، استهدفت قيادات المجتمع المدني والجمعيات النسائية.

 

كما عقدت منظمة المرأة العربية، يوم الخميس11 يونيو 2020، لقاءً تشاوريًا للسيدات عضوات المجلس التنفيذي للمنظمة حول: "المرأة العربية ما بعد كورونا".

 

وشارك في اللقاء، الذي أُجري بطريقة الفيديو كونفرنس، كل من: الدكتورة سلمى

النمس، الأمين العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة،  وأسماء السحيري، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالجمهورية التونسية وعضو المجلس التنفيذي، وذكرى علوش، أمين بغداد بالوكالة، ورئيس اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة العراقية وعضو المجلس التنفيذي.

 

كما شارك في اللقاء فريال سالم، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن فلسطين، ووفاء الضيقة حمزة، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن الجمهورية اللبنانية، وأسماء الأسطى، وزيرة الدولة المفوضة لشؤون المرأة والتنمية المجتمعية بحكومة الوفاق الوطني بدولة ليبيا وعضو المجلس التنفيذي، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة.