رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي يكشف عن الوقت المناسب لشراء الذهب

 قال أحمد أبو علي، الخبير الاقتصادي، إن أسعار الذهب تشهد حالة غير مستقرة ومُتذبذبة بين الارتفاع والانخفاض على مدار الفترة الحالية، وذلك تأثرًا بالحالة الاقتصادية العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، متوقعًا أن تشهد أسعار الذهب قدرًا كبيرًا من الارتفاع في حالة حدوث موجة أخرى من هذا الوباء، أو ارتفاع نسبة الإصابات بشكل أكبر في جميع الدول.

 

اقرأ أيضًا: تعرّف على أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم

 

أسباب ارتفاع أسعار الذهب:

 أوضح "أبو علي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن حدوث أي ارتفاع في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، يأتي نتيجة ما يحدث من تخوف لدي قطاع كبير من المواطنين من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وخاصًه في حالة التوجه نحو الغلق وتوقف عجلة الإنتاج في إطار الإجراءات الاحترازية التي قد تتخذها الدول لمواجهة تداعيات وباء كوفيد-19.

 

خبير يكشف عن الوقت المناسب لشراء
الذهب:

 رأى الخبير الاقتصادي، أن الوقت الحالى هو الأفضل للاستثمار في الذهب، سواء للشراء أو للادخار، مشيرًا إلى أن المواطنين ممن يرغبون في الاستفادة من الارتفاعات المحتملة في أسعار الذهب، من الأفضل أن يتوجهوا للشراء الآن؛ وذلك للتربح من فروق الأسعار بالزيادة المحتملة نتيجه تزايد حجم الطلب العالمي والمحلي على إقتناء الذهب في حالة حدوث أي تطورات نتيجة لتفشي كورونا المستجد كوفيد-19.


 تشهد الفترة الحالية حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض، في أسعار الذهب، نتيجة لما سببه فيروس كورونا المستجد من تداعيات كثيرة أثرت على الاقتصاد العالمي.