رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق فهمي: مبادرة إلإمارات لكسر جمود مفاوضات سد النهضة فرصة جيدة لحل الأزمة

رحب الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بزيارة وفد إماراتى الى العاصمة الخرطوم، بهدف تقريب وجهات النظر بين السودان ومصر وإثيوبيا، لكسر جمود مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا أنها فرصة جيدة لحل الأزمة.


اقرأ أيضا:- جنوب السودان تعرض التوسط لحل الخلاف بين أديس أبابا والخرطوم


الإمارات لديها فرصة جيدة لحل الأزمة
وأضاف فهمى فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن الإمارات تمتلك فرصة جيدة فى حل الأزمة خاصة أنها لم تتدخل من قبل كوسيط، اضافة الى دورها الكبير فى منطقة حوض النيل واستثمارتها الكبيرة فى المنطقة وخبرتها فى تفكيك عناصر الأزمة مما يقوم بدوره فى الضغط على الجانب الأثيوبى للرضوخ لحل الأزمة وإنهاء الصراع موضحا أن لحل أزمة سد النهضة يحتاج لبعض القواعد لالزام الطرفين بها والوصول لحل.
المعوقات
وأشار استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الى أن هناك العديد من المعوقات التى تقف سدا منيعا أمام الوساطة الإماراتية، منها التطورات الأثيوبية والصراعات الداخلية التى تزداد يوما تلو الأخر مما يثير التخوف من حدوث حرب بين السودان واثيوبيا خاصة فى الفترة الأخيرة، مؤكدا على أن الإمارات تستطيع أن تتخطى هذه المعوقات لما لها من خبرات فى تفكيك عناصر الأزمة.

زيارة وفد الإمارات للخرطوم 
قالت وكالة الأنباء الرسمية في السودان «سونا»، إن وفداً رفيع المستوى من وزارة الخارجية الإماراتية، اختتم زيارة استغرقت يوماً واحداً للعاصمة الخرطوم، دون أن تحدد توقيت الزيارة.
وأضافت الوكالة أن زيارة الوفد الإماراتي تأتي في إطار جهود أبوظبي لـ«تقريب وجهات النظر بين السودان ومصر وإثيوبيا، لكسر جمود مفاوضات سد النهضة الإثيوبي».