رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(قداس الأطفال) بكنيسة الأنبا أنطونيوس الكبير في المنيا غدًا

 تُنظم كنيسة القديس الأنبا انطونيوس الكبير التابعة لمطرانية المنيا وأبوقرقاص، غدًا الجمعة 15 يناير، القداس الإلهي للأطفال في مقرها  بالدور الأول داخل ببدءً من الساعة السابعة والنصف صباحًا.

 

ومن المقررأن يتناول الآباء الكهنة مترأسين الصلوات عدة موضوعات روحية عقب مراسم القداس وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وسط إجراءات إحترازية مشددة.

  

كانت كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس الكبير أقامت القداس الإلهي اليوم بمناسبة ذكرى (عيد ختان المسيح) حسب القراءات اليومية بكتاب السنكسار.

 

إحتفلت الكنائس التابعة لمطرانية المنيا للأٌقباط الأرثوذكس الاسبوع الماضي بعيد الميلاد المجيد حيث أقامت القداس الإحتفالي لهذه المناسبة التي أحد أبرز المناسبات المسيحية الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي

تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.

 

كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا.