رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طبيب: ارتداء الكمامة ذات الاستخدام الواحد أكثر من مرة يشكل ضررًا خطيرًا

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن ارتداء الكمامة ذات الاستخدام الواحد أكتر من مرة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ينتج عنها العديد من الأضرار التي تشكل خطورة على صحة الإنسان خلال الفترة الحالية، وتجعلها بلا فائدة وربما أكثر ضررًا من غيابها.

 

إقرا ايضًا:- لا تخافوا ولكن احذروا.. سلالات جديدة لكورونا وحقيقة وصولها لمصر


استعمال الكمامة ذات الاستخدام الواحد أكثر من مرة مُضرة

شدد "بدران"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على ضرورة الابتعاد عن هذا التصرف الخاطىء لكي لا تتحول الكمامة من سلاح لمجابهة فيروس كورونا إلى بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا ونقلها إلى جسم الإنسان، مشيرًا إلى أهمية توخي الحذر عند ارتداء أو خلع الكمامة قبل وبعد الاستخدام والتخلص منها بطريقة آمنة وسليمة داخل كيس محكم الغلق، مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

 

إقرأ أيضًا:- وزير التعليم: تقدير موقف الإصابة بكورونا يحدد مصير الامتحانات بعد إجازة نصف العام

 

تنقل العدوى

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن ارتداء الكمامة ذات الاستخدام الواحد أكثر من مرة يتسبب في تسرب فيروس كورونا للشخص مرتدى الكمامة، فضلاً عن أنها تصبح أقل فاعلية في هذه اللحظة، و بالتالي تحدث العدوى في حين أن مرتدي الكمامة يظن أنه في وضع آمن من هذا الوباء.


الجدير بالذكر حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين بتجنب إعادة استخدام الكمامة ذات الاستخدام الواحد مرة أخرى، وذلك بالتزامن مع تزايد نسب الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد كوفيد-19 خلال الفترة الأخيرة.


وشددت الوزارة في بيان لها، على ضرورة ارتداء الكمامات للحماية من التعرض للإصابة بالفيروس، مطالبة بالبعد عن الزحام والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي، والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تحمى بنسب كبيرة من هذا الوباء.