رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

درس الكتاب المقدس| بالكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية

تعقد الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية، لقاء درس الكتاب المقدس الاسبوعي، غدًا الأربعاء، ذلك بمقرها في منطقة محطة الرمل بالأسكندرية في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

 ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية التابعة للكنيسة القبطية البث المباشر عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، ويُلقي أحد كهنة الكنيسة القبطية اللقاء  ذلك تنفيذًّا لقرارات المجمع المقدس لتقليل  اللقاءات والتزاحم بين الأقباط منعًا من تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية.

 

كان القس مكاريوس وهيب،  تناول في درس الكتاب الماضي  (سفر التكوين)  وهو أول أسفار التناخ أى ورد في كتاب  التوراة ويعرف بـ"أسفار موسى الخمسة، كما أنه أول أسفار العهد القديم لدى المسيحيين مكتوب فيه أحداث تبدأ مع بدء الخليقة وسيرة حياة بعض الأنبياء، ومذكور فيه كيف خلق الله الكون والإنسان.

 

يعتبر درس الكتاب المقدس أحد لقاءات ودروس الدينية في الكنيسة التي تحرص على إقامتها لتعزيز مفاهيم الإيمان بصورة إسبوعية، ويعود تأسيسه إلى القمص

أندراوس كامل، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيدة دميانة ببابا دبلو التابعة لإيبارشيات شبرا الشمالية، يهدف لقاء درس الكتاب المقدس إلى إمكان إحياء مبادئه في وجدان الأقباط والتعايش معه وتطبيقه في أمور شتى بالحياة.

 

 كانت الكنيسة الأرثوذكسية إحتفلت بعدي الميلاد المجيد وسط إجراءات احترازية و تعتبر هذه المناسبة مكانه خاصه حيث تُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.