عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة العذراء بالوادي الجديد تُقيم القداس الإلهي الأربعاء المقبل

تُقيم كنيسة السيدة العذراء مريم ، القداس الإلهي يوم الأربعاء المقبل، بمقر مطرانية الوادي الجديد والواحات للأقباط الأرثوذكس.

 

ومن المقرر أن تتخلل الصلوات الطقوس القبطية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس وسط إجراءات إحترازية مشددة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

كانت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالوادي الجديد قررت في بيانها الصادرة بخصوص قداسات عيدي الميلاد والغطاس المجيد، في ظل ارتفاع اعداد المُصابين من الوباء الذي لايزال يحصد أرواح الآبرياء بشراسة تفوق الفترات الأولى من ظهورة منذ مارس الماضي.

 

كان نيافة الأنبا أرسانيوس اسقف عام الإيبارشية تراس قداس عيد الميلاد المجيد الأربعاء الماضي بمقر كنيسة العذارء مريم بمشاركة الآباء الكهنة ومرتلي الكنيسة فقط، وشهدت الصلوات تطبيق الطقوس الأرثوذكسية ومن المقرر أن تسري تلك الترتيبات على عيد الغطاس.

 

ورفعت الكنائس خلال الصلوات آيات (إنجيل لوقا11:2) "إنه ولد لكم اليوم

في مدينة داود مخلص هو المسيح"، ويعتبر هخذا أول عيد لمولد المسيح يُقام بدون حضور شعبي وإحتفالية كبيرة نظرًا لما يحدث في المجمتع المصري من ضوابط وقائية.

 

أضاف البيان قرار تعليق مدارس الأحد والاجتماعات الأنشطة  الكنسية بدءً من الأول من يناير الجاري لمدة شهر وتكون الخدمة والإفتقاد من خلال هذه الفترة بواسطة الوسائل الإلكترونية، على أن تظل أبواب الكنائس في الوادي الجديد والواحات مفتوحة للصلاة ونوال البركة ولكل من له تعامل مع الكنيسة في أمور روحية وإدارية ومالية مع مراعاة إتخاذ جميع الاجراءات والوقاية.