عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إيده تتلف في حرير".. شاب يحول "الشخابيط" إلى رسومات إبداعية

بوابة الوفد الإلكترونية

لم يكن يعلم أن موهبته المدفونة ستتفجر يومًا ما لتخرج إلى النور على هيئة لوحات فنية بديعة، فرحلة الشغف والبحث عن التمييز قادته كي يفتش عما بداخله ليجد ما يميزه عن أقرانه، حيث كانت فترة تجنيده في القوات المسلحة الحافز الأول لإبراز موهبته وكان أول راتب له من شرف العسكرية بمثابة الجسر الذي بدأ من خلاله كي يظهر هذه الموهبة الدفينة إلى العلن؛ ليشتري به الأدوات الخاصة بالرسم ويبدأ يخطو خطواته الأولى.

 

أقرأ أيضا.. إسلام حسن "لوما" أصغر جزّارة في مصر.. اخترقت عالم الرجال وكسرت قيود المجتمع

 

إسلام شكري، ٣١ عامًا ابن محافظة الإسكندرية، خريج كلية تربية جامعة الإسكندرية، متزوج ولديه طفل، بالصدفة البحتة شاهد فيديو لفنان عالمي يرسم بطريقة مبتكرة "الشخبطة" ليجد نفسه ممسكا بقلمه وألوانه ويبدأ تحسس خطواته نحو عالم جديد من فن الرسم، ليتفاجأ أن لديه موهبة لم يكن يعلم عنها شيئًا .

 

وخلال حديثه مع "الوفد" قال إسلام "من صغري وأنا بحب حصص الرسم وبعد دخولي الثانوية العامة بعدت عن الرسم ودخلت كلية مهتمة بمجال الدعاية والإعلان، لكني اشتغلت طول فترة الكلية كمصمم جرافيك، و لما دخلت الجيش عيدت حساباتي تاني وفكرت في الحاجات اللي كنت بحب اعملها عشان ارجعلها تاني".

 

وأضاف أن مع أول فترة إجازة وراتب له من تجنيده بالقوات المسلحة قام بشراء أدوات الرسم؛ وأخذ يستعيد موهبته الدفينة من جديد، متابعا "لما خلصت جيش جربت ارسم بخامات كتير زي الرصاص والفحم والجاف، وكنت بطلع رسومات تعجب الناس، لكن محستش إني مميز في اللي بعمله أو بمعني أصح كنت

حابب يكون ليا أسلوبي والناس تعرفني بيه ويكون ليا بصمتي بحيث إني أكون أول لما ناس تشوف رسوماتي تعرف انها خاصة بيا".

 

وأضاف أن الرسام الماليزي "vnice" كان مثله الأعلى في موهبة الرسم بـ"الشخابيط"، مؤكدًا على قدرة هذا الفنان في إخراج لوحات فنية مميزة بخطوط بسيطة، حيث استطاع أن يرسم شخصيات عالمية في منتهى الروعة.

 

ولفت إلى أنه ظل قرابة الشهر كي يحليل طريقة رسم "vnice" حتى استطاع هو الاَخر أن يخرج رسومات بيديه بنفس ذات الأسلوب مع التطوير البسيط في الألوان، حتى لاقت إعجاب متابعيه عند نشره إياها عبر صفحات السوشيال ميديا.

 

 

وأشار إلى أنه قام برسم عددًا كبيرًا من الفنانين على رأسهم الفنان تامر حسني وأمير عيد ويحيي الفخراني، قائلا "الحمد لله ربنا كرمني واشتركت في مسابقة تابعة لوزارة الشباب والرياضة خاصة بالرسم، ورسمتي الخاصة بالفنان الكبير يحيي الفخراني عجبته جدا واتصنفت ضمن أفضل ٢٠ متسابق علة مستوى الجمهورية، وعملنا معرض للرسومات".

 

واختتم "الرسم موهبتي الأولى وأصبح عملي الأساسي في الوقت الحالي، والفترة القادمة هبيع لوحاتي".