رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطار الملكة علياء الدولي يحصل على "الاعتماد الصحي للمطارات"

مطار الملكة علياء
مطار الملكة علياء الدولي

أعلنت مجموعة المطار الدولي عن حصول مطار الملكة علياء الدولي (QAIA) على "الاعتماد الصحي للمطارات من مجلس المطارات الدولي (ACI) - تقديراً لجهودها في تقديم تجربة مطار آمنة للمسافرين في أعقاب جائحة كوفيد -19.

 

ونظرًا لأن مطار الملكة علياء الدولي وصناعة الطيران بشكل عام لا يزالان متأثرين بشكل كبير بالأزمة الصحية العالمية غير المسبوقة ، فإن الحصول على هذا الاعتماد لمدة 12 شهرًا يعد أمرًا بالغ الأهمية لمنح الركاب الثقة والسفر جواً مرة أخرى ، مع الحفاظ على عمليات المطار والمساهمة في إحياء عدة صناعات أخرى أبرزها السياحة. تم منح الاعتماد بعد تقييم شامل للتدابير الوقائية والإجراءات التي تم تنفيذها في مطار الملكة علياء الدولي - وفقًا لإرشادات ACI Aviation Business Restart and Recovery وتوصيات فريق عمل إعادة تشغيل الطيران (CART) التابع لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ، جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات الصناعية. شمل التقييم التنظيف والتطهير ، والمسافة المادية (حيثما كان ذلك ممكنًا وعمليًا) ، والتصميم المادي ، وحماية الموظفين ، واتصالات الركاب ومرافق الركاب.
أطلقت ACI برنامج "اعتماد الصحة في المطارات" في يوليو 2020 لمساعدة المطارات في تقييم الإجراءات والإجراءات الصحية التي تم تقديمها حديثًا نتيجة لوباء COVID-19 مقابل المعايير العالمية والتدابير الوطنية التي حددتها كل دولة. وبهذا الاعتماد ، ينضم مطار الملكة علياء الدولي إلى مجموعة من المطارات العالمية التي تعمل بنشاط وباستمرار لطمأنة المسافرين بأن رفاههم يمثل أولوية ، وأن مرافق المطار آمنة ويتم اتخاذ الاحتياطات للتخفيف من المخاطر الصحية المحتملة
يعد الحصول على الاعتماد الصحي للمطارات المعترف به عالميًا خطوة حيوية نحو توفير راحة البال للمسافرين أثناء

سفرهم عبر مطارنا. لا يُعد الاعتماد بمثابة التحقق من توافق إجراءاتنا مع الإرشادات والإجراءات الدولية فحسب ، بل إنه يؤكد أيضًا للمسافرين والموظفين لدينا ، وكذلك للمنظمين والمسؤولين الحكوميين وعامة الناس ، أن الصحة والسلامة ليستا مجالين نتخلى عنهما. . وفي هذا الصدد ، أود أن أشكر الجميع في مجتمع مطار الملكة علياء الدولي على تضافر جهودهم لمواجهة التحديات غير العادية لهذا العام والالتزام بالإجراءات اللازمة لوضع مطارنا بحزم على طريق التعافي "، كما علق نيكولاس كلود ، الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي.
خلال الأشهر القليلة الماضية ، قامت مجموعة المطار الدولي بتنفيذ العديد من الإجراءات الاحترازية والصحية. وشمل ذلك الفحص الحراري في مناطق الوصول والمغادرة ، وتركيب حواجز زجاجية عند المناضد ، وعرض تعليمات الصحة والسلامة ، ووضع حوامل مطهرات الأيدي وعلامات التباعد الجسدي وتعقيم المرافق بانتظام. علاوة على ذلك ، تعاونت مجموعة المطار الدولي مع وزارة الصحة لإنشاء مختبر طبي في مطار الملكة علياء الدولي لإجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل على الركاب القادمين وفقًا لإجراءات السفر التي فرضتها الحكومة الأردنية.