عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملتقى الحوار لحقوق الإنسان يطالب مجلس الأمن ‏بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية ‏

مؤسسة ملتقى الحوار
مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان

دعت مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان لجنة الجزاءات في ‏مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى وضع جماعة الحوثي فى اليمن على ‏قوائم الكيانات الإرهابية، مع توقيع العقوبات على ما يرتبط بهما من أفراد ‏وجماعات ومؤسسات وكيانات إرهابية، على غرار تنظيم الدولة الاسلامية ‏داعش عملا بالفقرة 68 من قرار مجلس الأمن رقم 2368 لسنة 2017.‏


وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم، إن هجمات الحوثيين الارهابية ضد ‏المدنيين في اليمن أو ضد أراضي المملكة العربية السعودية تهدد الحق في ‏الحياة وتوقع مئات الضحايا كما قامت بجرائم عديدة ضد الشعب اليمني ‏تتساوي في فداحتها مع ما ارتكبه تنظيم الدولة فى العراق وسوريا قبل ‏هزيمته.


وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد شنت هجومًا ارهابيا استهدف محطة ‏توزيع للمنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في شمال مدينة جدة ‏غرب ‏المملكة بصاروخ، ما أدى إلى نشوب حريق في خزان للوقود وتسبب فى ‏خسائر مادية.


واعتبرت ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان هذا العمل الإرهابي ‏والتخريبي دليلًا

واضحاً على سعي ميليشيات الحوثي الإرهابية إلى ‏تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة خاصة فى وجود قوى اقليمية ‏تمدهم بالمال والسلاح.


وحذرت المؤسسة من ان التراخى فى التعامل مع تلك الجماعة اوصل ‏اليمن الى مرحلة الخطر مع تفاقم الازمة الانسانية وازدياد عدد المشردين ‏جراء الحرب الاهلية المشتعله طوال تسع سنوات متواصلة في اليمن.


وأكدت المؤسسة على خطورة ممارسات جماعة الحوثي على حالة حقوق ‏الانسان في المنطقة وان جرائمها الإرهابية تطال المدنيين داخل وخارج ‏اليمن وهو الامر الذى يتطلب تحركا عاجلا من الاليات الاممية لادارجها ‏في قوائم الجماعات الارهابية وملاحقة مصادر تمويلها وثروات عناصرها ‏وتجفيف منابع امدادها بالمال والسلاح . ‏