بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

ملتقى الحوار لحقوق الإنسان يطالب مجلس الأمن ‏بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية ‏

مؤسسة ملتقى الحوار
مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان

دعت مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان لجنة الجزاءات في ‏مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى وضع جماعة الحوثي فى اليمن على ‏قوائم الكيانات الإرهابية، مع توقيع العقوبات على ما يرتبط بهما من أفراد ‏وجماعات ومؤسسات وكيانات إرهابية، على غرار تنظيم الدولة الاسلامية ‏داعش عملا بالفقرة 68 من قرار مجلس الأمن رقم 2368 لسنة 2017.‏


وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم، إن هجمات الحوثيين الارهابية ضد ‏المدنيين في اليمن أو ضد أراضي المملكة العربية السعودية تهدد الحق في ‏الحياة وتوقع مئات الضحايا كما قامت بجرائم عديدة ضد الشعب اليمني ‏تتساوي في فداحتها مع ما ارتكبه تنظيم الدولة فى العراق وسوريا قبل ‏هزيمته.


وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد شنت هجومًا ارهابيا استهدف محطة ‏توزيع للمنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في شمال مدينة جدة ‏غرب ‏المملكة بصاروخ، ما أدى إلى نشوب حريق في خزان للوقود وتسبب فى ‏خسائر مادية.


واعتبرت ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان هذا العمل الإرهابي ‏والتخريبي دليلًا

واضحاً على سعي ميليشيات الحوثي الإرهابية إلى ‏تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة خاصة فى وجود قوى اقليمية ‏تمدهم بالمال والسلاح.


وحذرت المؤسسة من ان التراخى فى التعامل مع تلك الجماعة اوصل ‏اليمن الى مرحلة الخطر مع تفاقم الازمة الانسانية وازدياد عدد المشردين ‏جراء الحرب الاهلية المشتعله طوال تسع سنوات متواصلة في اليمن.


وأكدت المؤسسة على خطورة ممارسات جماعة الحوثي على حالة حقوق ‏الانسان في المنطقة وان جرائمها الإرهابية تطال المدنيين داخل وخارج ‏اليمن وهو الامر الذى يتطلب تحركا عاجلا من الاليات الاممية لادارجها ‏في قوائم الجماعات الارهابية وملاحقة مصادر تمويلها وثروات عناصرها ‏وتجفيف منابع امدادها بالمال والسلاح . ‏