رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتصادي يكشف سر تراجع أسعار الذهب

أخبار وتقارير

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 13:12
اقتصادي يكشف سر تراجع أسعار الذهب

كتبت- فاطمة عيد

قال الدكتور علي مسعود، أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، إن أسعار الذهب خلال الأشهر الماضية تأثرت بالحرب التجارية ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وأيضًا بالانتخابات الأمريكية والمشاكل وعدم الوضوح الذي سيطر على المشهد هناك، مما ترتب عليه اتجاه المستثمرين لادخار أموالهم في الذهب باعتباره الأكثر أمانًا، وبالتالي ارتفعت أسعاره.

 

اقرأ أيضًا:- بعد هبوطه 29 جنيها.. تعرف علي أسعار الذهب المحلية اليوم الأربعاء

أسباب انخفاض أسعار الذهب

وأضاف مسعود في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن بعد فوز بايدن واستقرار الأوضاع في أمريكا وبدأ انتقال السلطة، في ظل إعادة بلورة السياسة التجارية الأمريكية الصينية، أصبح الوضع الاقتصادي أكثر استقرارًا وبالتالي عاد المستثمرين للتوجه لمجالات اقتصادية مختلفة للاستثمار، وهو ما ترتب عليه الانخفاض الكبير الذي شهدته أسواق الذهب.

 

أسعار الذهب الفترة القادمة

وأكد أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، أنه من المتوقع استمرار الانخفاض في أسعار الذهب ولكن بشكل طفيف الفترة القادمة إلى أن يستقر تمامًا، لذا لا ينصح بشراء الذهب الفترة القادمة لأن احتمال انخفاضه أكبر من احتمال الثبات أو الارتفاع.

 

أسعار الذهب اليوم

وجدير بالذكر، أن أسعار الذهب تراجعت بشكل كبير خلال الساعات الماضية، في أكبر هبوط لها منذ حوالي 5 أشهر، حيث سجلت انخفاض حوالي 29 جنيهًا، ليصبح جرام 21 الأكثر مبيعًا بـ 787 جنيهًا، والجنيه الذهب بـ 6296 جنيهًا.

أهم الاخبار