رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاختيار والفتوة وبـ"100 وش" تفوز بجوائز القومي حقوق الإنسان لأفضل الأعمال الدرامية 2020

أخبار وتقارير

السبت, 21 نوفمبر 2020 23:57
الاختيار والفتوة وبـ100 وش تفوز بجوائز القومي حقوق الإنسان لأفضل الأعمال الدرامية 2020

كتبت_ أمنية فؤاد:

المجلس القومي لحقوق الإنسان، 3 أعمال درامية تم عرضها خلال الموسم الرمضاني 2020، وذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وهم أبطال مسلسلات الاختيار والفتوة وبـ100 وش.

وأكدت لجنة التحكيم برئاسة المخرجة انعام محمد على، أنه
في حيثيات اختيارها لمسلسل الاختيار، أنه يعد أحد أهم الأعمال في تاريخ الدراما الوطنية المصرية، حيث نجح فس إعادة بعث واحدة من ملاحم

البطولة العسكرية الحديثة وهي ملحمة البرث فى جنوب رفح والتضحية والفداء لأفراد الكتيبة 103، وفى مقدمتهم أسطورة الصاعقة الشهيد أحمد المنسى الذى استشهد مع 23 بطلاً من أبطال الكتيبة التى بلغ عددها 26، ولم ينجُ منهم سوى ثلاثة، وجاءت الصورة الأخيرة للبطل أيقونة خالدة تجسد جوهر العسكرية المصرية.

وذكرت اللجنة أن مسلسل الفتوة استطاع أن يستحوذ على اهتمام جميع الفئات والأعمار، بعد أن أعاد إلى الأذهان عالم الفتوات بصورة جديدة ومختلفة، خاصة دور البطل الشعبي في تحقيق العدل داخل "الحارة" في النصف الثاني من القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين.

واعتبرت اللجنة أن مسلسل بـ100 وش أكثر مسلسلات الموسم الرمضاني تماسا مع شرائح ونماذج اجتماعية مفتقدة في إنتاج الدراما التليفزيونية المصرية، هذا التماس جعل المحصلة النهائية للعمل أقرب إلى صورة كاريكاتورية ساخرة ودقيقة في عمقها وواقعيتها.

 

أهم الاخبار