رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسالة لوزير التعليم العالي..

"نادية" موهبة في رسومات البورتريه..حلمها في مهب الريح

أخبار وتقارير

الجمعة, 30 أكتوبر 2020 21:14
نادية موهبة في رسومات البورتريه..حلمها في مهب الريحنادية محمد فايز

كتب-محمود سليم

كان الأهل والجيران شاهدين على موهبتها الفنية منذ السادسة من عمرها، ليست كأية طفلة في عمرها لديها طموح أو تطلع، منذ نعومة أظافرها وهي تبحث عن من يساعدها على النجاح في ما تحب.

 

نادية محمد فايز المقيمة بمحافظة الجيزة بمركز البدرشين قرية سقارة طالبة بكلية دار علوم جامعة المنيا بدرجة فنانة رسم بورتريه ، عملت على تنمية موهبتها منذ الصغر بمشاهدتها فيديوهات على موقع يوتيوب، ومتابعة الرسامين الكبار، خاصة بعد ما قررت تحويل موهبتها إلى مشروع تأمل على تكبيره في المستقبل.

 

أسرتها عملوا على تشجيعها ودعمها خاصة بعد أن نالت

الرسومات إعجابهم، وبدأت في تدريب نفسها ومشاهدة كورسات لتعليم جميع أنواع رسم البورتريه بالمواد المختلفة، حيث تعلمت الرسم بالرصاص والألوان الخشب، وتعمل حاليًا على تعلم الرسم بالزيت والباستيل والفحم، وفي المستقبل تسعى لدخول عالم الرسم على التابلوهات.

 

تقول نادية، إنها منذ نعومة أظافرها وهي تعشق الرسم، فكانت تقوم برسم أي شئ يخطر على بالها، وحرصت على تكملة دراستها على أمل دخول كلية فنون تساعدها على السير في مشوارها، وتصبح نجمة في الرسم، لكن

مجموعها في الثانوية العامة أطاح بحلمها، وجاء التنسيق جامعة المنيا وبالتحديد كلية دار العلوم.

 

وتستكمل حديثها، بعدما جاء التنسيق دار علوم جامعة المنيا، ونظرا للبعد الجغرافي امتنعت عن الحضور لمدة سنتين ومازلت، حيث اسودت الدنيا أمامي، واضحى حلمي وتطوير موهبتي في الرسم سراب.

 

نادية تطالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الحالي بالاستجابة لطلبها، المتعلق بدعمها ومنحها الدراسة بإحد كليات الفنون الجميلة الحكومية أو منحة مجانية لإحدي الجامعات الخاصة .

 

كما تطالب معالي وزير التعليم العالي في حالة عدم امكانيه التحاقها بكلية الفنون الجميلة أن يتم الموافقة من سيادته علي قبول نقلها من جامعة المنيا إلي جامعة القاهرة حفاظا علي مستقبلها حتي تتمكن من استكمال تعليمها الجامعي نظرا لصعوبة التنقل من الجيزة لمحافظة المنيا.

أهم الاخبار