رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حادث نيس الفرنسية..

خبير يوضح دور المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب

أخبار وتقارير

الجمعة, 30 أكتوبر 2020 13:02
خبير يوضح دور المجتمع الدولي في مواجهة الإرهابالعقيد حاتم صابر-خبير مكافحة الإرهاب الدولي
كتبت- ميادة الشامي

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن إدانة مصر لحادث الطعن الذي وقع في كنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل أشخاص وإصابة آخرين يأتي ضمن السياسة المصرية بتنديد كل العمليات الإرهابية في كل بقاع الأرض، مشيرًا إلى أن مصر سبق وحذرت من الإرهاب مرارًا وتكرارًا.

 

الإرهاب
وأشار صابر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الرئيس السيسي دائمًا

ما يحذر من الإرهاب وأن من يأوي العناصر الارهابية ويحتضن الفكر الإرهابي ويوفر له الحماية ويسهل له الحصول على المنصات الإعلامية سيأتي يومًا ويدفع فيه الثمن.

 

دور المجتمع الدولي
وذكر خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن المجتمع الدولي له دور في أن يكون هناك تنسيق بينه وبين الدول الاسلامية لتسجيل البيانات

الخاصة بالفكر المتطرف الشاذ عن مقاصد الشريعة الاسلامية وتوحيد المفهوم الخاص بالارهاب، نظرًا لان المجتمع الدولي يعاني من إزدواجية في مفهوم الإرهاب،فضًلا عن اتخاذ كل الإجراءات ضد من يتبنى الفكر المتطرف وذلك لدحر الإرهاب.   

 

إدانة مصر لحادث نيس

وبالأمس، أدانت  مصر في بيانها الصادر عن وزارة  الخارجية حادثة الطعن التي وقعت في مدينة "نيس" الفرنسية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، مؤكدة رفضها مثل هذه الحوادث الإرهابية التي تتنافى بالكلية مع الفطرة الإنسانية وتعاليم كل الديانات السماوية.

أهم الاخبار