رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشاري: يُمنع الخروج من المنزل أثناء تغير الطقس وغلق النوافذ جيدًا

أخبار وتقارير

الخميس, 22 أكتوبر 2020 13:47
استشاري: يُمنع الخروج من المنزل أثناء تغير الطقس وغلق النوافذ جيدًا

كتب- فاطمة عيد

قال الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن الاضطرابات التي تشهدها حالة الجو حاليًا هي أمر طبيعي بالنسبة لفصل الخريف، لذلك علينا الحرص لعدم الإصابة بنزلات البرد وأمراض الحساسية.

وأضاف حداد في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أنه أثناء تغير الطقس يُمنع الخروج من المنزل تمامًا خاصة للأطفال وكبار السن ومرضى الحساسية، فضلًا عن غلق النوافذ جيدًا لمنع تسرب الأتربة مع التهوية على فترات متباعدة.

وأكد استشاري الحساسية والمناعة، على ضرورة ارتداء الكمامة عند النزول في حالة الضرورى القصوى، لمنع استنشاق الأتربة والغبار عن طريق الأنف، وخاصة لمرضى الحساسية، مشددًا على استخدام أدوبة الحساسية وموسعات الشعب وبخاخات الأنف والصدر.

اقرأ أيضًا:- فيديو.. الأرصاد تكشف أكثر المناطق تعرضًا للأمطار

ولفت إلى أهمية الإكثار من شرب السوائل والتغذية المناعية، وتناول الفواكهة التي تحتوي على فيتامينات لا سيما فيتامين سي مثل

الجوافة والكيوي والبرتقال، والإكثار من مضادات الأكسدة التي توجد بوفرة في البصل والثوم.

وتابع: تناول البروتين الحيواني هام وضروري لجهاز المناعة، كما يُنصح بالحصول على مصل الإنفلونزا، وغسيل الأيد جيدًا بالماء والصابون، وارتداء الملابس القطنية وعدم خلعها بصورة مستمرة عند الشعور باختلاف في درجة حرارة الجسم.

وجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية كشفت أنه من المتوقع أن تشهد الأجواء إنخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارًا من اليوم الخميس على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.

أهم الاخبار