عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل لقاح الانفلونزا آمن على الحوامل والمرضعات.. خبير مناعة يجيب

 الدكتور أشرف عقبة،
الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس، إن تناول لقاح الانفلونزا مهم جدا في التوقيت الحالي، وهو  ما يقلل تعرض الأشخاص لمشاكل تنفسية مع دخول فصل الشتاء، مؤكدًا أن ذلك يجنب الاشخاص من الاصابة بالانفلونزا وعدم الخلط بينها وبين كورونا.

 

لقاح الانفلونزا لا يمثل خطورة على الاطفال

وحول سؤاله عن تأثير اللقاح على الأطفال أوضح عقبة، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أنه لا يمثل خطورة على الاطفال من عمر سنتين، وكذلك كبار السن، فضلا عن آمانه على السيدات الحوامل والمرضعات.

 

إقرأ أيضا:أستاذ مناعة تكشف حقيقة علاقة لقاح الانفلونزا بالوقاية من كورونا

 

لابد من أخذ لقاح الانفلونزا

 

طالب رئيس أقسام الباطنة والمناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس، جميع المواطنين بأخذ اللقاح خاصة وأننا مقبلين على فصل الشتاء، موضحًا أن أعرض الانفلونزا الموسمية

تتشابه مع الاصابة بكورونا، فبالتالي لابد من اللقاح، لعدم تعرض المنظومة الصحية لضغط من الجانبين  وتبقى عالقة بين "كورونا" وأعراض الانفلونزا.

 

أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد

 

جدير بالذكر  أكد  الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية على أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا في ظل جائحة كورونا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد ومستجدات الوضع الإقليمي للجائحة، وتطوير لقاح كوفيد-19 عالمياً، وتجارب اللقاح إقليمياً والتوزيع المنصف في إطار آلية كوفاكس.