رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ مناعة تكشف حقيقة علاقة لقاح الانفلونزا بالوقاية من كورونا

الدكتورة نهلة عبد
الدكتورة نهلة عبد الوهاب أستاذ المناعة بكلية الطب جامعة الق

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب  أستاذ المناعة بكلية الطب جامعة القاهرة ، إن لقاح الانفلونزا، لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا، موضحًا أنه يساعد على تعزيز المناعة داخل جسم الإنسان بشكل يجعله متفرغا لمجابهة تلك الفيروس الذي لم يتم اكتشاف لقاح فعال له إلى ذلك الوقت.

 

يفضل عدم ارتفاع درجة حرارة الجسم

 

أوضحت عبد الوهاب، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أنه يفضل عند أخذ لقاح الانفلونزا الا يكون درجة حرارة الجسم مرتفعة، مستنكرًا الشائعات التي تروج حول أن لقاح الانفلونزا تقي من الاصابة بفيروس كورونا.

 

لقاح الانفلونزا وطلبة المدارس

ونصحت  أستاذ المناعة بكلية الطب جامعة القاهرة، طلبة المدارس والجامعات بأخذ لقاح الانفلونزا خاصة وأنهم يتعرضون لتكدس، مطالبا بابتعاد كبار السن أيضا عن الاماكن المزدحمة خاصة وان المناعة لديهم أقل من الشباب.

 

التهوية الجيدة للمنزل

 

وطالبت عبد الوهاب، المواطنين بتهوية المنزل بعيدا عن استخدام التكيفيات، فضلا عن الاهتمام بالنظافة

الشخصية للملابس، وذلك لطلبة المدارس، مستكملا" الام التي ترى أن أبنها يعاني من ارتفاع في درجة الحرار من الأفضل عدم ذهابه للمدرسة لعدم تعرض الاخرين لأي مخاطر.

 

أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد

جدير بالذكر  أكد  الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية على   أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا في ظل جائحة كورونا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد ومستجدات الوضع الإقليمي للجائحة، وتطوير لقاح كوفيد-19 عالمياً، وتجارب اللقاح إقليمياً والتوزيع المنصف في إطار آلية كوفاكس.