عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: مقتل أبو معاذ العراقي يؤكد عزم الجيش الليبي على استئصال جذور الإرهاب

اللواء محمد عبدالله
اللواء محمد عبدالله الشهاوي- الخبير الاستراتيجي

علق اللواء محمد عبدالله الشهاوي، الخبير الاستراتيجي و مستشار كلية القادة والأركان، على مقتل زعيم داعش أبو معاذ العراقي في شمال إفريقيا في عملية سبها قائًلا" مقتل إي إرهابي يسهم قي تحقيق الامن والاستقرار ليس في ليبيا فقط ولكن في منطقة الشرق الاوسط، مشيرًا إلى أن الجيش الوطني الليبي يقوم بدور كبير في تحقيق الاستقرار هناك.

 

وأضاف الشهاوي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الجيش الوطني الليبي استطاع أن يقضي على الكثير من الميليشيات المسلحة والتي كان يقدر عددها حوالي 1700 مليشيا مسلحة وجماعة إرهابية، مؤكدًا أن مقتل زعيم داعش سيُنهي ويضعف الجماعات الإرهابية.

 

وذكر الخبير الاستراتيجي، أن مقتل أبو معاذ العراقي زعيم تنظيم داعش يعطي رسالة بأن الجيش الليبي عازم على استئصال

جذور الارهاب وتجفيف منابعه، لافتًا إلى أنه استطاع القيام بالعديد من العمليات العسكرية لتحرير ليبيا ومنها عملية طوفان الكرامة في إبريل من العام الماضي، مما يؤكد عزمه على تطهير ليبيا من الارهاب.

 

وبالأمس، أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيس الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي "أبو معاذ العراقي" في شمال أفريقيا، خلال عملية القضاء على خلية إرهابية في حي عبد الكافي بمدينة سبها الليبية، وتم القضاء على 9 إرهابيين واعتقال اثنين منهم.