رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ آثار: اكتشاف 14 تابوتًا بمنطقة سقارة ترويج للسياحة المصرية

قال الدكتور أحمد بدران أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة، إن اكتشاف بئر به 14 تابوتا بمنطقة سقارة، يلقي المزيد من الضوء على الحضارة المصرية القديمة، مؤكدًا أن تلك الاكتشافات سبب رئيسي في تنشيط السياحة والترويج لها في جميع دول العالم .

 

وأضاف بدران، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن التوابيت الاخيرة التي تم اكتشافها، ملونة زاهية مرسوم عليها نقوش ومناظر مختلفة وهي الان تحت الدراسة لمعرفة أصحابها ومكانتهم الاجتماعية، مشيرًا أن الاكتشاف شبيهة بخبيئة العساسيف التي تم اكتشافها منذ فترة ونقلت للمتحف المصري والتي سوف تعرض تحت مسمى خبيئة العساسيف.

 

وأشار أستاذ الآثار المصرية بجامعة القاهرة، إلى أن الاكتشافات ستسهم في الترويج للسياحة في مصر، خاصة وأن مؤتمر الاعلان عن الكشف

الاثري يشهده ممثلي دول العالم من السفراء والمستشارين الثقافيين والمهتمين بالسياحة والاثار، مشيرًا أن ذلك يتزامن مع اقتراب افتتاح العديد من المتاحف الآثرية مما يؤدي إلى تنشيط السياحة الداخلية.

 

جدير بالذكر، أن البعثة الأثرية المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، كشفت عن بئر به 14 تابوتا بالأمس، وذلك استمرارا لأعمال الحفائر بمنطقة آثار سقارة، والتي أسفرت الأسبوع الماضي عن الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عاما.