رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مع ظهور الموجة الثانية ببعض الدول.. أعراض فيروس كورونا تثير الجدل من جديد

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 14:24
مع ظهور الموجة الثانية ببعض الدول.. أعراض فيروس كورونا تثير الجدل من جديد

إيمان مجدي:

 تصدرت أعراض فيروس كورونا محرك البحث جوجل، تزامنًا مع انتشار أنباء اقتراب الموجة الثانية لفيروس كورونا، والتي أصابت بالفعل دول عدة حول العالم، الأمر الذي تسبب في ارتفاع حالة الذعر والقلق بين المواطنين بمختلف أنحاء العالم خوفًا من الإصابة به، وتدهور حالتهم ليلقوا حتفهم ويقعوا ضحية له.

 اقرأ أيضًا: فيديو.. كورونا يفرق بين الأزواج والإنترنت يجمعهم

 وعن علاقة أعراض فيروس كورونا المرتبطة بالجهاز الهضمي بـالموجة الثانية للفيروس، يذكر أن أغلب الأعراض منذ بداية انتشار كورونا حول العالم في موجته الأولى لها صلة وطيدة بالجهاز الهضمي، والتي تظهر على هيئة "الغثيان والقئ والإسهال وفقدان الشهية"، وقد تستمر مع المرضى لفترة حتى

ما بعد التعافي.

الموجة الثانية:

 تأتي الموجة الثانية لأغلب الأوبئة في أي بلد، عندما تنخفض نسبة الإصابات بالمرض والتي تصل إلى "صفر"، ثم تستقر لفترة زمنية؛ ليظهر بشكل مفاجئ مرة أخرى وتزداد حالات الإصابة من جديد.

 اقرأ أيضًا: طبيب مناعة: الالتزام بالإجراءات الاحترازية حائظ صد أمام موجة ثانية لكورونا

 وكانت مصر من ضمن البلاد التي فقدت الكثير من الأرواح بسبب انتشار فيروس كورونا منذ ظهوره بها ببداية العام الجاري، ووقف أمامه المؤسسات الطبية ومنظمة الصحة العالمية عاجزة على إيجاد لقاح لمواجهة هذا الفيروس الشرس.

 وسخرت كل بلاد العالم معاملها ومختبراتها للعلماء والأطباء في محاولة منهم لاكتشاف وتطوير أدوية تستهدف التوصل إلى لقاح ينقذ البشرية، وبالفعل قامت دول عدة بإعلان تجاربها لتقديم اللقاح لبلاد العالم ومنهم روسيا وفرنسا وغيرهم من الدول.

أعراض فيروس كورونا:

 ومنذ انتشار الفيروس حول العالم والذي ظهر بالصين أعلن الأطباء عن أعراض كورونا والتي لا بد لكل من يشعر بها أن يعرض نفسه على الطبيب ومنها الأعراض الأكثر شيوعًا وهي:"الحمى، سعال جاف، التعب والإرهاق".

 أما الأعراض الأقل شيوعًا" الإسهال، إلتهاب الحلق، التهاب الملتحمة، صداع الراس، فقدان حاسة التذوق أو الشم، طفح جلدي على الجلد أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين".

 لتأتي الأعراض التي وصفها الأطباء بالخطيرة وهي المرتبطة بشكل مباشر بالجهاز التنفسي  وهي:" صعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس، ألم أو ضغط في الصدر، فقدان الكلام أو الحركة".

أهم الاخبار