رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: مصر جاهزة لعودة السياحة من جديد.. وتحليل الـPcr وقاية

سياحة الاقصر
سياحة الاقصر

تسعى الدولة في الأونة الأخيرة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد وإعادة فتح كافة الأنشطة بشكل تدريجي وفقًا للإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة من قبل.

 

ومن ضمن هذه الأنشطة التي تعرضت للشلل التام بعد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - ١٩" النشاط السياحي، الذي تأثر بشكل كبير في الفترة الماضية، وتسعى الدولة لإعادة إحيائه مرة أخرى ولكن بإجراءات خاصة للحفاظ على عدم تفشي المرض بين أبناء الشعب، ولذلك تقرر فتح السياحة في المناطق الساحلية والتي تستعد لأستقبال السائحين في أي وقت.

 

ومن هذا المُنطلق، طالب النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة، ومن الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والاثار، بصفة خاصة إعادة النظر في قرار حظر سفر السياح لأسوان والأقصر، خاصة بعد ان أتمت كل من محافظتى أسوان والأقصر جميع الاستعدادات لاستقبال سياح العالم، خاصة فيما يتعلق باتخاذ جميع التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وفي هذا الصدد، أكد عدد من الخبراء في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن جميع محافظات الجمهورية مستعدة لإستقبال السائحين في أقرب وقت، مشيرين إلى عدم وجود مانع أو عائق لاستقبال أي سائح من مختلف دول العالم في ظل اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والقيام بتحليل الpcr لهم.

 

وفي هذا السياق، أكد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن جميع محافظات مصر السياحية مستعدة لإستقبال السائحين من مختلف أنحاء دول العالم، مشيرًا إلى أن تحليل الpcr الخاص بفيروس كورونا هو الفيصل الوحيد في البت بدخول السائح من عدمه.

 

وأوضح "عبده"، أنه لا يوجد مشكلة على الإطلاق في عملية استقبال السائحين إذا تم التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لافتًا إلى

أن عودة السياحة مرة أخرى بعد فترة التوقف أصبح أمر حتمي لإنعاش الدخل القومي ولإعادة العاملين بقطاع السياحة لأشغالهم.

 

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلى أن قرار حظر سفر السياح لأسوان والأقصر هو قرار مؤقت سيتم إلغائه في القريب العاجل، منوهًا على أن إعادة نشاط السياحة يتم بشكل تدريجي وفقًا لخطة محكمة تم وضعها من جانب وزارة السياحة والجهات المعنية.

 

ومن جانبه، قال علاء الغامري، الخبير السياحي، إن قرار عودة السياحة في هذه الفترة جاء لدعم القطاغ الذي يعمل به عدد كبير توقفت أعمالهم بسبب انتشار جائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن هذا القرار يُعتبر انفراجة وبداية لإنعاش السياحة مرة أخرى.

 

وأكد "الغامري"، أن جميع المحافظات جاهزة لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم دون وجود عوائق، مشيدًا بقرار الدولة بإجبار السائحين بعمل تحليل الpcr الخاص بكورونا قبل دخول مصر للسياحة.

 

وأوضح الخبير السياحي، أنه لا وجود عائق لدخول السائحين للأقصر وأسوان في ظل وجود تحليل يؤكد عدم إصابة السائح بفيروس كورونا، مؤكدًا أن السياحة ستعود خلال فترة وجيزة لسابق عهدها قبل انتشار هذه الجائحة.