رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الليبي: النصب التذكاري بأبورواش دليل ترابطنا مع مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قال الدكتور عبدالهادي الحويج، وزير الخارجية الليبي، إن النصب التذكاري بمدينة أبورواش المصرية دليل على الترابط بين الشعب الليبي والمصري، لافتا إلى أن الجيش الليبي تصدي للاستعمار وحمي البلاد من المرتزقة الأجانب.

 

وأضاف الحويج خلال احتفالية الذكرى الـ٨٠  على تأسيس القوات المسلحة العربية الليبية، أن الجيش الليبي وقف ضد الإرهاب ومازال يتصدى له؛ حرصا منه على إعادة هيبة الوطن والمواطن، قائلا "لا خيار أمامنا إلا بقيام دولة القانون والمؤسسات ولم تقوم إلا بدعوة القوات المسلحة".

 

وأشار وزير الخارجية الليبي، إلى أن التحديات التي تواجهها ليبيا كبيرة جدًا، مؤكدًا  على أن هناك محاولات عدة لتقسيم ليبيا وإعادة المستعمر التركي.

 

واختتم "هذه المناسبة عظيمة لتوجية التحية للرئيس السيسي ومصر على

وقوفها مع الشعب الليبي ضد العدوان التركي، تربطنا بمصر الأخوة والتحدي، ونعترف لها بدورها في المساهمة في معارك التحرير وتأسيس الجيش الليبي، واليوم وقوفها ضد المستعمر التركي".

 

جاء ذلك خلال الاحتفال بالذكرى الـ٨٠ على تأسيس القوات المسلحة العربية الليبية، ويقام الحفل بمنطقة أبو رواش، حيث يقع النصب التذكاري الخاص بالجيش الليبي، بحضور النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والنائب مصطفى بكري، والكاتب الصحفي محمود بكري، ولفيف من قيادات الجيش الليبي.