عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المساحات الحضراء تعوض المصريين عن إغلاق الحدائق العامة في عيد الأضحى

بوابة الوفد الإلكترونية

 

منذ أعوام اعتادت الاسر المصرية الخروج الى الحدائق العامة والمنتزهات عقب انتهاء صلوات العيد واداء فريضة الاضحية و البهجة المنبعثه من تكبيرات مؤذني المساجد ذات الطابع الروحني الذي يبعث الفرح والبهجة.

 

ويواصل فيروس كورونا حرمان  المصرين من الطقوس واجواء الاحتفال المعتادة في المناسبات العامة، وكعادته يخرج المصري من ضيق النفق بحثًا عن بهجته فيرسم على وجوه  اسرته البسمة باقل الإمكانيات.

 

 

إقرأ ايضًا

صور..الاسر تفترش المساحات الحضراء في الجيزة احتفالًا بأول ايام العيد

 

ومنذ الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة، خرجت عشرات الاسر الى الشوارع و المساحات الخضراء للاحتفال باول ايام العيد وسط اجواء السرور البهجة، الى جانب فرق النظافة الذين قاموا بتنظيف الشوارع  وحمل مخلفات المحتفلين الي سيارات القمامة، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بالتعاون مع فرق الصحة، فضلًا عن تواجد الفرق الامنية بمحيط حديقة الحيوان او الاورمان منعًا من حدوث اعمال الشغب.

 

وشهدت المساحات الخضراء في ميدان نهضة مصر المواجة لجامعة القاهرة بالجيزة، زحف العشرات من الأسر المصرية وجماعات الشباب المراهقين  للاستمتاع بأجواء اول ايام عيد الاضحى المبارك وسط ضحكات الاطفال والاغاني المنبعثه من المحال والباعة  وهمهمت العائلات الذين اعتادوا على قصد الحدائق العامة ومشاهدة الحيوانات.

 

موضوعات ذات صله

صور.. مظاهر من احتفال الأسر في أول أيام عيد الأضحى

 

ويواصل المعيدين في التوافد الى المساحات الخضراء ومن المتوقع ارتفاع اعداد المعيدين في المساء مع انتهاء موجات الحر الشديد، ونظرًا لما تفرضه الحكومة المصرية من

حظر الحدائق العامة منعًا للتجمعات والتكدس تفاديًا لانتشار فيروس كورونا، فقد صنع المصري منفذ بهجتة  وطقوسة الخاصة.

 

وعلى الرغم من قرار الحكومة المصرية، بشأن استمرار غلق الحدائق والشواظئ خلال اجازة عيد الاضحى، الا ان العائلات المصرية وجدت من البساطة ما يحمل اليها السعادة في هذه المناسبة وافترشت على المساحات الخضرات لتستمع بأجواء عائلية  دافئة مع نسيم الهواء وتناول الاطعمة والمشروبات مع تردد الضحكات والاغاني  وسعادة الاطفال بالطائرات الملونة ولعب الكورة مع اجدادهم وابائهم في صورة تعكس عصيان الشعب المصري لفروض هذا الوباء والاستمتاع وفق ما سمحت به الحكومة.

 

 

إقرأ ايضًا

اقبال المواطنين على المساحات الخضراء بالجيزة بعد اغلاق حديقتي الحيوان والأورمان

 

وكعادته ينبش المواطن المصري البسيط على أقل الفرص التي تمده بالسعادة وكما يعرف على أصل هذا الوطن الباحث عن الفرحة رغم احلك الظروف استمتعت الاسر في اول ايام العيد من هذه الفترة الاستثنائية التي نظرت اليها كمجالًا للتجمعات وتزايد الترابط العائلي.