رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: 486 مجزرا يستقبل الأضاحي طوال أيام العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل 486 مجزرا لحوم حكومى الاضاحي و ذلك لمنع الذبح في الشوارع وتم مخاطبة إدارة المجازر بالمديريات وفروعها داخل المحافظات لرفع حالة الأستعداد القصوى لتأمين سلامة إنتاج اللحوم بالأسواق.
كما رفع الاطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم حالة الطواري وعمل نوبتجيات دورية للأطباء وشكلت وزارة الزراعة غرف عمليات  لتلقي أى شكاوي من المواطنين على مدار الساعة.
وأوضحت الوزارة انه تم التنسيق مع مباحث التموين والصحة والجهات المعنية الأخري لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم ، الدواجن ومنتجاتها، الأسماك ومنتجاتها وإلغاء الراحات والأجازات لأطباء المجازر والعاملين مع تدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل العيد.
وأضافت الوزارة أنه تم تكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع تداول اللحوم وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات مع اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها والمتابعة الدورية مع الجهات المعنية بالمحافظات لعمل الصيانة اللازمة للصرف الصحي، والمياه، والكهرباء لمجازر الحيوانات لتفادي

حدوث اية أعطال ووضع خطة بتكثيف المرور على مجازر الحيوانات متابعة أعمالها على مستوى المحافظات.
كما تم تدعيم أطباء من الإدارات المختلفة بالمجازر لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في الفترة ما قبل عيد الأضحى فضلا عن توفير احتياجات المجازر من أدوات ومواد النظافة للحفاظ علي سلامة اللحوم وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.
وأضافت وزارة الزراعة انه تم التنسيق بين المديرية والجهات الأمنية لتأمين أعمال المجازر وتكثيف التواجد الأمني وسيتم توفير وتيسير خدمة الذبح بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعاً للذبح خارج المجازر حفاظاً على الصحة العامة و سلامة اللحوم و البيئة.