عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المواطنون يحتفلون بالعيد خارج أسوار حديقة الحيوان والأورمان

بوابة الوفد الإلكترونية

استقطبت المساحات الخضراء بميدان نهضة مصر المواجة لجامعة القاهرة بالجيزة، اليوم الجمعة، عشرات الواطنين من الاسر المصرية  وجماعات من الشباب والمراهقين التي تقصد هذه الاماكن للاستمتاع بالاماكن الظليلة في أول ايام عيد الاضحى المبارك.

 

ورصدت"بوابة الوفد" توافد الاسر المصرية بالساحات الخضراء ميدان نهضة مصر المواجه لجامعة القاهرة بالقرب من حديقة الأورمان وحديقة الحيوان في الجيزة.

موضوعات ذات صله

صور.. مظاهر من احتفال الأسر في أول أيام عيد الأضحى

 

وزحفت اليها العائلات وجماعات من الشباب منذ الساعات الاولى من صباح اليوم، للاستمتاع ورسم البهجة على أوجهة أطفالها باقل الامكانيات المتاحة نظرًا لتطبيق الحدائق العامة والمنتزهات قرار الحظر خلال أيام العيد منعًا من تفشى الوباء نظرًا لرعاية الدولة التي تعى خصوصة المناسبات لدى المصرين الذين اعتادوا على البحث عن طرق الاستمتاع بالطبيعة منذ الالاف السنين.

 

والى جانب  هذه العائلات حرصت الحكومة المصرية على توفير سُبل الخدمة للمواطنين فتواجدت والفرق الامنية من تواجدهم بمحيط حديقة الحيوان او الاورمان وعلى الرغم من شدة حرارة الطقس في أول ايام عيد الاضحى، إلا ان عائلة "السيدة سعادة" فضلت مرافقة أطفالها الى هذه المساحة للعب والمرح بالبلونات الملونة الطائرات المبهجة، أما عن  "أمل وصديقتها"، فأوضحت انها تقصد في الاعياد حديقة الحيوان للاستمتاع باللالعاب والطفطف والاغاني والنظر الى الحيوانات، الا ان هذا العام لم تجد أسرتها سوى المساحات الخضراء والطبيعة  منفذ للاحتفال بالعيد.

إقرأ ايضًا

صور..الاسر تفترش المساحات الحضراء في الجيزة احتفالًا بأول ايام العيد

 

وقالت مجموعة من الفتيات ان ماتعرضت له مصر في الاونة الاخيرة من فرض الحظر ومنع التجمعات ادى الى بحث المصرين على اى وسيلة للاحتفال والاستمتاع بأبسط الطرق ومعرفة قيمة الاشياء البسيطة التي حرمت منها الاسر منذ مارس الماضي بسبب انتشار الوباء.

 

ومن جهة اخرى تجلس تحت مظلة الاشجار اليافعة عائلة "الحاج سعيد" التي فضلت الخروج الى المساحات الخضراء والاستمتاع بالهدوء والسكينة المنبعثة من النباتات لمرتاديها والتي تتيح المجال أمام الاطفال بالترفيه واللعب في الهواء الطلق، كما أوضحت هذه العائلة انها تقصد منذ عودة الحياة بصورة نسبيه الى طبيعتها في الاونة الاخيره، هذه الرقعة الخضراء  كونها تحتوى على العديد المساحات الواسعة بعيدًا عن المحال المنغلقه او المكوس داخل المنزال.

 

إقرأ ايضًا

اقبال المواطنين على المساحات الخضراء بالجيزة بعد اغلاق حديقتي الحيوان والأورمان

 

وشهدت هذه الرقعة الخضراء اقبال من مختلف الفئات العمرية  الى جانب التزاحم الشبابي فرصدت عدسات "الوفد" عائلة مكونة من جد اصطحب اولاده واحفادة للاستمتاع بأول ايام العيد وسط زروع المساحات الخضراء وتناول وجبة الغداء المشروبات والمقرمشات والحلوى في أجواء عائلية دافئة ينبعث منها عادة المصري البسيط باحث عن البهجة في أحلك الظروف.

 

وعلى الرغم من ضيق الامكانيات المتاحة للاستمتاع  بالعيد استطاعت العائلات المصرية الاحتفال وعلى الرغم من قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئس الحكومة المصرية، بشأن استمرار غلق الحدائق والشواطئ خلال اجازة عيد الاضحى، الا انها وجدت من البساطة ما يقودها اليها السعادة في هذه المناسبة .