عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهرامات.. قبلة المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى عقب إغلاق المتنزهات

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفل عدد من المواطنين اليوم الجمعة، بأول أيام عيد الأضحى المبارك بمحافظتي القاهرة والجيزة.

 

وتوافد العشرات من الشباب والمواطنين على أهرامات الجيزة للاستمتاع بأول ايام العيد بعد إغلاق الحدائق والمنتزهات تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء، وسط التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وتواجد أمني مكثف من قبل قوات الشرطة التي انتشرت على أبواب الأهرامات لتأمين احتفالات المواطنين ضد اندلاع أي أحداث شغب أو عنف تتسبب في إفساد فرحة المواطنين بالعيد.

 

وأكد عدد من المواطنين، على أنهم قرروا الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في الأهرامات لما تتمتع به من جو رائع، حيث أن قوات الشرطة منتشرة بصورة مكثفة على أبواب الدخول وأن عملية تنظيم الدخول والخروج منتظمة وجيدة، ومراعية للإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف عدد من المواطنين أن قوات الأمن منعت دخول العديد من الشباب الذين لم يرتدوا الكمامة، وسط تنظيم جيد ومنع الازدحام على الابواب وشبابيك التذاكر، فضلًا عن قياس درجة الحرارة وتطبيق التباعد بين الزوار.

 

وفي منطقة وسط البلد،  كثفت قوات الشرطة من تواجدها بكورنيش النيل بمنطقة الأوبرا وكورنيش الكيت كات وصولًا لشبرا والمظلات وكوبري تحيا مصر، وذلك لمنع وقوف أي سيارة على الكورنيش وتأمين احتفالات المواطنين بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما تم اغلاق مرسي الاتوبيس النهري بمنطقة ماسبيرو امام المواطنين في اول ايام عيد الاضحى المبارك، إضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية لمنع انتظار السيارات امام أبواب المرسى والكورنيش.

كما اصطفت قوات الأمن المركزي بطول كوبري قصر النيل، والتي منعت العديد من المواطنين من الانتظار بالكورنيش، وكذلك الدفع بأوناش المرور ومنع أي سيارة من الانتظار، وسط تفهم كبير من المواطنين والالتزام بتعليمات قوات الأمن حفاظًا على السلامة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا.

 

كما شهدا ميداني التحرير وطلعت حرب حالة من السيولة المرورية وانتظام بحركة السيارات،وسط تواجد أمني مكثف

من قبل قوات الشرطة، وانتشرت عناصر الشرطة بمحيط الميدان والشوارع المؤدية إليه، لتسير حركة السير في الشوارع، والحفاظ علي الاجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لحماية المواطنين من الإصابة بالفيروس الذي داهم معظم بلدان العالم منذ بداية العام الجاري.

وشهدت سينمات وسط البلد اقبال العشرات من الشباب والمواطنين، وذلك لمشاهدة الأفلام الموجودة بالعرض، وسط تواجد شرطي مكثف.

وعن الحدائق والمتنزهات فالتزمت جميع الحدائق بإغلاق أبوابها تطبيقًا لقرار مجلس الوزراء باغلاق الحدائق لمنع تجمع المواطنين تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد, حيث اغلقت حدائق الحيوان والفسطاط والأورمان والأسماك وحدائق كورنيش النيل.

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها امام الحدائق وانتشار أوناش المرور لمنع انتظار السيارات.

كما شهدت منطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة مظاهر احتفال عيد الأضحى المبارك، حيث توافد العديد من الأطفال على الملاهي التي تواجدت بالعديد من الشوارع وسط حالة من الفرحة والسرور التي انتشرت في المنطقة والأغاني التي تعالت أصواتها في المحال والمطاعم.

وشهدت شوارع حدائق القبة حالة من السيولة المرورية وانتظام بحركة الموصلات، وتواجد شرطي بالشوارع لتأمين احتفالات المواطنين ضد اندلاع أي أحداث شغب أو عنف، كما تواجد عمال النظافة الذين قاموا بتنظيف الشوارع وحمل القمامة من الصناديق إلى سيارات جمع القمامة