عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النشطاء يتداولون صور للمصلين بالشوارع بعد فتح المساجد ببعض الدول

يوم الجمعة
يوم الجمعة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور للمصلين بالشوارع أثناء أداء صلاة الجمعة بعد فتح المساجد ببعض من الدول مثل الأردن والمملكة العربية السعودية، مطالبين بإعادة إحياء سنن النبي صلى الله عليه وسلم المستحب القيام بها في يوم الجمعة.

إقرأ أيضًا: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة والأحاديث الواردة عنها

ومن بين السنن التي ذكرها المغردون قراءة سورة الكهف لما لها فضل كبير وثواب عظيم، وكثرة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وقال بعضهم:"ما تخلوش السوشيال ميديا والتريندات.. تنسيكم إن النهاردة الجمعة يا جماعة عليكم بقراءة سورة الكهف والاكثار من الصلاة علي الحبيب والاستغفار فان لله يوم جمعته ساعة اجابة رزقنا الله وإياكم اياها".

وتابع أخر:"إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين صلوا عليه وسلمو تسليمًا.. سورة الكهف نور ما بين الجمعتين"، و" أَفسحوا لـ سورة الكَهف وقتاً في يومكم ثَمة نــور يحفكم لا ينطفئ"، واستشهد أحد النشطاء بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:" قَالَ رسول الله ﷺ :"مَثَلُ الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لا يَذْكُرُهُ مَثَلُ الحَيِّ وَالمَيِّتِ".

وأكد الكثيرون أن يوم الجمعة بها ساعة استجابة ومن السنن أن يتحرى المسلم تلك الساعة، ومنها:"متنسوش النهاردة الجمعة وفيها ساعة استجابة للدعاء فلا تحرمنا منها يارب".

وتوجه المغردون بالدعاء لله عز وجل:"وفي هذه الليلة المباركة اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى"، و" اللهم في يوم الجمعة راحه طويله، فرح قريب، وقلب راضي"، وتابع البعض:"اللهم إنّي أعوذ بك من حزن القلب ومَـوت القلب وانطفاء القلب، واللهم قلبي اجعله دائمًا بحمايتك وامانتك سيرسل الله ما يفرج كروبنا قريبًا.. وسيمحي ما فينا من أحزان.. وسيجبر بخاطرنا جبرًا عظيمًا".

وأضاف أخرون:"ربنا أنت القائل وقولك حق سبحانك ﴿وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ﴾ ربّي نسألك أن تسعنا رحمتك نحن ووالدينا ومن له حق علينا بمنك وجودك وكرمك".

ونشر بعض المواطنين بمختلف الدول العربية التي سمحت الحكومة بفتح مساجدها بعد الحظر والاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا معربين عن سعادتهم بإعادة فتح بيوت الله والصلاة بها مرة أخرى مع الحفاظ على الاجراءات الوقائية.