رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باسم حلقة : إقرارضوابط لتشغيل المطاعم تمهد الطريق لإعادة العمل مرة أخرى

باسم حلقة نقيب السياحيين
باسم حلقة نقيب السياحيين

قال باسم حلقة نقيب السياحيين، إن إقرار بعض الضوابط لعودة عمل المطاعم مرة أخرى خطوة جيدة تأخرت كثيرا، حيث كان من المقرر ان يتم اقرارها مع قرار تشغيل الفنادق.

 

وأضاف حلقة، فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن هذه الضوابط ستساعد على تسيير حركة الاقتصاد لقطاع كبير مثل المطاعم، اضافة الى انه سينعكس بشكل ايجابى على فرص العمالة مرة اخرى على العاملين بالمطاعم بعد توقف 3 شهور، مشيرا الى ان اقرر الضوابط ستمهد الطريق لاعادة العمل مرة اخرى واعادة الروح لتقليل حجم المشاكل الاجتماعية والاقتصاجية على اسر العمالة.

 

وتوقع نقيب السياحيين، ان تكون هذه الخطوة بداية جيدة لعودة باقى القطاعات مرة اخرى مؤكدا انه لابديل الا التعايش مع كورونا.

 

وأشار الى أن استمرار الحياة افضل من تقليل فرص العمل وانخفاض الدخل الاقتصادى للاسر اللى اتعرضت للانهيار وفرصة هامة لانقاذ الاقتصاد المصرى، متمنياً ان يلى هذا القرارعودة الكافيهات السياحية مع منع الشيشة نهائيا داخلها.

وأكد على أن جميع اصحاب المطاعم يقومون باعادة ترتيب طاقة استيعاب مطاعمهم وخفضها الى 50% لتوفير التباعد بطريقة او اخرى ، وشراء معدات أو أوانى لتناول الطعام للمرة الواحدة سواء للاكل أو المشروبات الى جانب تعقيم ادوات

الطعام الاخرى التى تستخدم لاكثر من مرة، واستدعاء الطهاة والعاملين لعودة العمل مرة اخرى وعمل الدورات التجريبية والتوعوية لنظام الخدمة الجديد بعد كورونا، مشيرا  الى ان المطعم التى لم يلنزم بالضوابط سيتم اغلاقه فورا فالجميع حريص على تطبيق الضوابط حتى لاتغق مرة اخرى

 

الجدير بالذكر أنه قد أهابت غرفة المنشآت السياحية بضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها مع قرب الافتتاح الجزئى للمطاعم السياحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

ونوهت غرفة المنشآت السياحية عن الإجراءات والضوابط بأنه يجب على المنشآت السياحية الراغبة فى التشغيل إخطار الغرفة بمرفق به تصور لما سيكون عليه الوضع داخل المنشأة وتصور للتشغيل على ضوء الإجراءات الواجب اتخاذها وسوف تقوم الغرفة بإخطار وزارة السياحة والآثار وسيكون هناك معاينة للتأكد من صحة الإجراءات الوقائية بالمنشآت السياحية.