رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إزالة سوق السقط بالسيدة زينب ..

محافظ القاهرة : إجراء تنظيمي يستهدف الحفاظ على صحة المواطنين

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 02 يونيو 2020 16:38
محافظ القاهرة : إجراء تنظيمي يستهدف الحفاظ على صحة المواطنينجانب من إزالة سوق السقط بالسدية زينب
كتب- محمود عبد المنعم :

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن حي السيدة زينب قام بحصر محال بيع السقط والتي بلغ عددها 16 محلا، و17 وكالة لربط المواشي.

 

وأشار المحافظ إلى أنه جار التنسيق لإعداد حملة مكبرة من الجهات المعنية بمحافظة القاهرة وشرطة البيئة والمسطحات ومديرية الشئون الصحية وذلك لاستبيان مدي توافر الشروط الصحية والبيئية بالمحال والوكالات المستغلة بمعرفة بعض الأشخاص وذلك للحفاظ علي صحة المواطنين واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية حيال المخالفات حال وجودها.

 

ووجه المحافظ، الدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب، بالاستمرار في أعمال التطهير والتعقيم لكافة الشوارع المحيطة للمستشفي كإجراء وقائي للحد من انتشار فيروس كورونا ، وسرعة الانتهاء من أعمال

التطوير والتجميل للمنطقة .

 

وأكد المحافظ أن ما يتم في المنطقة هو إجراء تنظيمى لا يستهدف قطع أرزاق أصحاب المحلات والباعة بل يستهدف الحفاظ على صحتهم وعدم تنفيذ أى مخالفات واشغالات على الأرصفة المخصصة للمشاه وعرض المنتجات بصورة غير صحية .

 

وقال المحافظ إنه جار التنسيق لإعداد تصور كامل لسوق الحتت ومقترحات الاستغلال الأمثل للمنطقة والتي تقدر مساحتها الإجمالية بحوالي 4.5 فدان.

 

و أشار المحافظ إلى أنه يوجد عدد من المحال خلف المجزر الآلي بالبساتين والمخصص كموقع بديل لسوق الحتت وتبين وجود العديد من المخلفات والأتربة بكميات كبيرة

ويحتاج الموقع إلي إعادة تأهيل ورفع كفاءة بالكامل ؛ وتم إعداد المقايسات التقديرية اللازمة لرفع مخلفات الطوب والأتربة ، وكذا إعادة رفع كفاءة وتأهيل السوق المطلوب النقل إليه والتي تبلغ تكلفتها ما يقارب 2.5 مليون جنيه تقريباً.

 

وأضاف المحافظ أن محافظة القاهرة قامت بتوجيهات من اللواء خالد عبدالعال باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة تنفيذ نقل سوق الإسقاط الحالي إلي الموقع المخصص من خلال إسناد أعمال الإحلال والتشطيبات لأحد مقاولي المحافظة المعتمدين لضمان سرعة نهو التشطيبات وجودتها ، ورفع المخلفات المشار إليها

 

يذكر أن أجهزة محافظة القاهرة حرصت على إزالة سوق السقط بحى السيدة زينب وكافة الإشغالات والمخالفات الموجودة في عدد من الشوارع المحيطة بمستشفي ٥٧٣٥٧ ، وياتي هذا فى إطار جهود الدولة بتشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ومنع الإشغالات والمخالفات .

 

"
"

أهم الاخبار