رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. الأبنا بطرس فهيم يترأس القداس الاحتفالي بمناسبة عيد الصعود المبارك

الانبا بطرس فهيم
الانبا بطرس فهيم مطران الاقباط الكاثوليك بالمنيا

يترأس نيافة الأنبا بطرس فهيم، مطران الأقباط الكاثوليك بالمنيا، صلوات القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد الصعود المبارك بمقر الكاتدرائية الكاثوليكية في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

 

يستهل الأنبا بطرس صلوات القداس وفق الطقوس القبطية الكاثوليكية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الذبيحة الإلهي وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس، ذلك بمشاركة الاباء رعاة الكاتدرائية والاب كيرلس مكسيموس والأب سعيد لوقا والشماس الأكليريكي مينا صموئيل وخورس شمامسة الكاتدرائية بدون مصلين تنفيذًا لإجراءات الحكومة المصرية الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية للكنيسة الكاثوليكية البث المباشر لهذا اللقاء لتمكين أبنائها من المشاركة الوجدانية عب موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

 

يعتبر عيد الصعود المبارك هو تذكار لحلول الروح القدس "المسيح" على تلاميذه بعد صعوده للسماء بعشرة أيام، وهو تجيسد لاخر لقاء جمع السيد المسيح ابن مريم بعد قيامته من الموت، مع الحوارييه وهم تلاميذه الذين حاورهم عدة مرات على مدرا الاربعين يومًا المقدسين عند بحيرة طبرية، وشهدت هذه المناسبة  المقدسة اقامة اخر حوارات  يسوع مع تلاميذه على جبل الزيتون كما روى الكتاب المقدس في إنجيل يوحنا وإنجيل لوقا  والاصحاح الاول من سفر أعمال  الرسل.