رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أهمية السياحة الداخلية في ظل كورونا

باسم حلقة- نقيب السياحيين
باسم حلقة- نقيب السياحيين

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن السياحة الداخلية لها دور كبير في إنقاذ القطاع في ظل ما يواجهه من حالة ركود  في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث إنها تسهم في تنشيط القطاع وتشغيل الفنادق والحفاظ على العمالة وتشغيل الفنادق باستمرار مما يساعد المنشأت على توفير أجور العاملين لديها وسداد مصاريف التشغيل.
وأوضح حلقة،  في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن السياحة الداخلية تغطي بما لايزيد عن 20% من مصاريف التشغيل والتكاليف أفضل من حالة الركود ولاسيما أن الفنادق لا تستطيع استقبال أكثر من 25% من الغرف والنزلاء في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة في ظل تداعيات كورونا.
وذكر نقيب السياحيين، أن كل

نوع من السياحة سواء الداخلية أو الخارحية لها دور مهم فالداخلية تسهم في تحريك التداول الاقتصادي بين المصريين بعضهم البعض،وتشغيل المنشأت والفنادق، والخارجية تعد إضافة للاقتصاد المصري لانها تزيد من الاحتياطي النقدي الاجنبي وتزيد الدخل القومي، على حد قوله.

وقد استقبلت فنادق الغردقة بعض النزلاء بما يمثل سياحة داخلية ووفقًا الضوابط والإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء ووزارة السياحة لمواجهة انتشار فيروس كورونا والالتزام بنسبة ٢٥٪ فقط من التشغيل.