عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علوم سياسية : الرئيس السيسي بعث رسائل طمأنة للشعب المصري

الدكتور اكرام بدر
الدكتور اكرام بدر الدين- استاذ العلوم السياسية بجامعة القاه

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بعث برسائل طمأنة إلى الشعب المصري وذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء تفقده العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف التخفيف عن المواطن.

 

وأشار بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الخطاب يعبر عن تواصل مباشر بين القيادة السياسية والشعب، وأنها تشعر برغبات المواطن من خلال دعوة القطاع الخاص بعدم المساس برواتب العاملين، وأن الرئيس طمأنه من حيث المخزون الإستراتيجي ويكفى لفترة طويلة وأنه لا داعي للتكالب على الشراء، مؤكدا أن القيادة السياسية تشعر بنبض الشارع.

 

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن يجب

تضافر جهود الجميع لمواجهة فيروس كورونا، والتعاون مع الحكومة لاجتياز هذه المرحلة الصعبة، لافتا إلى أنها تتخذ سياسات إجتماعية واقتصادية للمواطن رغم صعوبة الوضع سواء في مصر أو العالم، مؤكدا أن هناك سيناريوهات لدى الدولة لمواجهة أي أزمات.

 

وأكد بدر الدين، أن القوات المسلحة تقوم بدور مهم في إجراء التعقيم في المدارس والجامعات وغيرها لمواجهة الوباء، مؤكدا أن الخطاب مهم يهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطن في ظل أزمة كورونا.