رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإدريسي: قرارات السيسي الاقتصادية جاءت فى توقيت مناسب

 الدكتور علي الإدريسي
الدكتور علي الإدريسي نائب رئيس مركز مصر للدراسات الاقتصادي

قال الدكتور علي الإدريسي، نائب رئيس مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إن القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، في الشأن الاقتصادي، مُهمة للغاية، وجاءت في توقيت مناسب، حيثُ تشهد الدولة العديد من الضغوط فضلاً عن تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مؤكدًا أنه في حال تأخرها عن هذا الوقت كانت ستكون أثارها ضعيفة وليست بقوتها كما جاءت في الوقت الراهن.

 

إقرأ أيضًا:في يوم الصحة العالمي.. الممرضات جنود صنعتهم حرب كورونا

نقيب السياحيين : قرارات السيسي تعكس اهتمامه الكبير ودعمه للقطاع السياحي

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ"لبوابة الوفد"، أن الغرض من هذه القرارات هو التوازن بين صحة وسلامة المواطنين وبين تحرك عجلة الإنتاج، وتشغيل المصانع، لافتًا إلى أن وقف عجلة الانتاج سيؤثر بشكل كبير على توفير السلع والخدمات، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات البطالة وحدوث أزمات في الاقتصاد المصري بعد ذلك.

إقرأ أيضًا:بعد تخطي الـ1000 مُصاب بكورونا..هل وصلت مصر لمرحلة الخطر

 

ولفت الإدريسي، إلى أنه في ظل تراجع الإستيراد في الوقت الحالي هناك فرصة كبيرة للمنتج المصري لأنه يتواجد في السوق، وكذلك فرصة أكبر بالنسبة للمستثمرين لطرح منتجاتهم في السوق، مؤكدا أنه في هذه الفترة، هناك تسهيلات كبيرة جدًا للمصدرين والمستوردين، وهذه من الخطوات والقرارات المهمة التي عملت عليها الدولة وبدأت في التحرك نحوها.

 

وأشاد  الإدريسي، بتعاون الحكومة كفريق واحد في مواجهة هذه

الأزمة وكذلك البنك المركزي، وهذا يبين أن الدولة قادرة على إدارة هذه الأزمة باحترافية، الأمر الذي يعطي الثقة للمواطن ويعمل على طمأنته.

 

وطالب نائب رئيس مركز مصر للدراسات الاقتصادية، بضرورة التعاون من قبل رجال الأعمال والقطاع الخاص، لمساندة الدولة في الوقت الحالي والمحافظة على العمالة، موضحًا أنهم استفادوا بشكل كبير من كافة المبادرات والقرارات الأخيرة التي اتخذتها الدولة، لافتًا إلى ضرورة أن يكون هناك آلية واضحة بين الحكومة والقطاع الخاص لكيفية التوازن بين الإنتاج وصحة المواطن.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه أمس الاثنين 7ابريل، بحزمة قرارات حكومية للتعامل مع أزمة كورونا والتخفيف من آثارها على المواطنين والقطاعات المتضررة، خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، والسيد محافظ البنك المركزي، و وزراء السياحة والآثار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وكذلك مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية،