رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيني روجرز.. مغني أمريكي خلدته أغنية Lady

كيني روجرز
كيني روجرز

عرف بصوته الأجش وأغانيه الشعبية المميزة، لم يكن أبدا من المفضلين لدى النقاد الموسيقيين، ولكن بات واحدا من أنجح مطربي البوب في كل الأزمان، حيث ترك بصمة لا تمحى في تاريخ الموسيقى الأمريكية، إنه كيني روجرز ، أسطورة موسيقى الريف الأمريكي، الذي فارق عالمنا اليوم عن عمر يناهز 81 عاما.

ومن خلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز المحطات في حياة كيني روجرز.


 احتل روجرز ، قمة قوائم أغاني البوب والريف الأمريكي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، واستمرت مسيرته المهنية لأكثر من ٦ عقود، كما أنه كان دائما على ثقة بأن جميع أغانيه تقول ما يريد كل رجل قوله، وما تريد كل امرأة سماعه.

نشأته
ترعرع كيني روجرز، في بيئة فقيرة بحي للمساكن الشعبية المملوكة للمجلس البلدية هيوستن بتكساس، حيث بدأ مسيرته مع مجموعة من الفرق من بينها first edition قبل أن ينطلق في مسيرته منفردا في عام ١٩٧٦.

بدايته
 دخل روجرز عالم الغناء في خمسينيات القرن الماضي ضمن فرقة لموسيقى الجاز، انطلق بعدها منفردا في مسيرته خلال السبعينيات وأصدر أغنيته (لوسيل) التي حققت نجاحا مبهرا عام 1977.

مسيرته المهنية
بعد أن دخل روجرز ،عالم الغناء في خمسينيات القرن الماضي ضمن فرقة لموسيقى الجاز، انطلق منفردا في مسيرته خلال السبعينيات وأصدر أغنيته لوسيل، التي حققت نجاحا مبهرا عام 1977.

تعاون كيني روجرز، خلال مسيرته المهنية مع أساطير أخرى في مجال موسيقى الريف الأمريكي مثل دوللي بارتون وويلي نيلسون.

وفي عام 2007 وجد نفسه وبشكل غير متوقع يعود للأضواء عندما أصبحت أغنيته the Gambler النشيد غير الرسمي لفريق الرغبي الإنجليزي في بطولة كأس العالم.

وفي نفس العام تم وضع اسم روجرز، في قاعة مشاهير موسيقى الريف الأمريكي، كما تلقى جائزة الإنجاز عن مسيرته المهنية من اتحاد موسيقى الريف الأمريكي.

كما اشتهرت روجرز باغنيتخ the Gambler، إلى حد كبير لدرجة أنه أداها مرتين في فقرة الأساطير في مهرجان غلاستونبري عام 2013.


كيني روجرز رجل الأعمال والممثل ولاعب التنس
بجانب حياته الفنية كام روجرز، يعتبر من رجال الأعمال، حيث خاض العديد من المغامرات على مر السنين خاصة في مجالي العقارات

والمطاعم.

كما قام  روجرز ، بالتمثيل في العديد من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية، بما في ذلك القيام بدور قائد سيارة سباق عام 1982 في فيلم Six Pack.

وخلال لقاء مع بي بي سي عام 2013 تحدث عن "هوسه" بالتنس، وقال إن مستواه تحسن كثيرا لدرجة أنه تجاوز في الترتيب "بيورن بورغ".

 


نجاحه الفني
كان روجرز ، مغني غزير الإنتاج، فقد لعب دورًا رئيسيًا في زيادة جمهور موسيقى الريف في السبعينيات والثمانينيات، ونجح بشكل كبير خلال مشواره الفني، فباع أكثر من 100 مليون نسخة من ألبوماته على مدار 7 عقود، وتقاعد في النهاية عن الأداء في عام 2018، لأسباب صحية.

 


الجوائز التي حصل عليها
فاز كيني روجرز خلال مسيرته الفنية، على ثلاث جوائز غرامي كما أن اسمه مخلد في قاعة مشاهير موسيقى الريف الأمريكي واشتُهر بالعديد من الأغاني مثل  the Gambler و lucille و coward of the country، و lady

 

وفاته
كانت نهاية جولات روجرز ، في عام جولة 2016 ، وبعدها ألغى بعض الحفلات في أبريل 2018 بسبب "سلسلة من الصعوبات الصحية".

فارق روجرز ، الحياة بسلام في منزله لأسباب طبيعية وهو محاطا بأسرته، عن عمر يناهز 81 ، عاما، بعد أن تزوج 5 مران وانجب 5 ابناء، وقالت أسرته أنها تعتزم على إقامة مراسم خاصة محدودة في الوقت الحالي في ضوء المخاوف المتعلقة بحالة الطوارئ الوطنية بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19".