رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: تزوير الشهادات الصحية قبل الزواج سبب انتشار الأمراض الوراثية

أكد النائب سامي المشد، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن تزوير الشهادات الصحية للمقبلين على الزواج جريمة فى حق الأسرة قبل أن تكون جريمة في حق المجتمع.

 

وأشار المشد، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن تزوير الفحوصات والتحاليل والعينات ضريبة يدفع ثمنها الأطفال، ويعانوا من الأمراض الوراثية والمعدية.

 

وأضاف المشد، أننا نواجه مأساة حقيقية فى هذه الأزمة، مشيرًا إلى انه لابد من وجود تشديدات رقابية على جميع مستشفيات الصحة المعنية بأستخراج الشهادات الصحية.

 

وأوضح النائب، أنه من الضروري نشر التوعية المجتمعية بأهمية هذه الفحوصات والتحاليل، لأنها تجعلنا نتفادي الكثير من الأمراض الوراثية التى تنتقل للأطفال وايضًا الأمراض التى

تنتقل من الزوجين.

 

واستكمل المشد، لذا لابد من إجراء هذه الفحوصات بشكل صحي وسليم، بالإضافة إلى ضم جميع تحاليل وفحوصات الأمراض التى تسبب مشاكل فيما بعد إلى قائمة التحاليل الموجودة بالشهادات الصحية واجرائها بشكل سليم.

 

يذكر أن الدكتورة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب،  قالت أن فحوصات ما قبل الزواج أصبحت لا تقام بشكل حقيقي، وأكدت على ضرورة تشديد العقوبات على مزورين العينات والشهادات الصحية.