رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نقابة الصيادلة" تدرس عقد عمومية طارئة

أخبار وتقارير

الخميس, 18 أكتوبر 2012 17:44
نقابة الصيادلة تدرس عقد عمومية طارئة نقابة الصيادلة
كتبت ـ هديرأحمد:

قرر مجلس النقابة العامة للصيادلة ومجالس النقابات الفرعية تفويض هيئة مكتب النقابة العامة في دراسة إجراءات تصعيدية طبقاً لتطور الأحداث علي الأرض كإمكانية مقاطعة بعض الشركات أو الامتناع الجزئي عن شراء بعض الأدوية غير الأساسية أو الدعوة إلي عقد جمعية عمومية غير العادية لبحث الإضراب النوعي للصيدليات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس بين النقابة العامة والنقابات الفرعية لبحث آليات تنفيذ قرار التسعير والوقوف على آخر التطورات الخاصة بتطبيق القرار.
كما قرر مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية تشكيل لجان قانونية بالنقابات الفرعية لعمل توكيلات لها من قبل

الصيادلة وذلك لإبلاغ النيابة ولتحرير محاضر نيابة عن الصيادلة بمخالفات شركات التوزيع والإنتاج سواء بعدم إصدار فواتير بيع متضمنة نسب الخصم الصيدلي أو بامتناع الشركات عن توريد أدوية للصيدليات طبقاً للعرف التجاري المعمول به من قبل.
وأعلن مجلس النقابة العامة وفرعياتها في بيان لهم اليوم عن استمرار فعاليات تنفيذ القرار من طرف واحد من الصيدليات بخصم 1% علي مشتريات الصيادلة و1% أخري مقابل مرتجعات أدوية منتهية الصلاحية وذلك بالتزامن مع  إجراءات وزارة الصحة
ومتابعة تنفيذ ودعم هذه القرارات مع مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات حتى يتم إصدار فواتير البيع للصيدليات متضمنة نسب الخصم المقررة في القرار 499.
وأضاف البيان أن النقابة ستقوم بإنشاء غرفة عمليات موسعة بين النقابة العامة والنقابات الفرعية بوجود عضو أو أكثر من كل نقابة فرعية مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة وذلك لمتابعة تنفيذ القرار وإجراءات وزارة الصحة والعمل علي التدخل السريع مع الحالات العاجلة.
وتوجه مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية بالشكر لوزير الصحة محمد مصطفى حامد  لحسمه تباطؤ شركات الدواء في تنفيذ القرار 499 وإصداره تعليمات للأجهزة التفتيشية بالوزارة لاتحاذ الإجراءات القانونية لإلزام الشركات بتنفيذ القرار وذلك بعد انتهاء المهلة التي منحها للشركات والتي أصرت شركات الدواء بعدها علي عدم تنفيذ القرار.

 

أهم الاخبار