رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدراما تتربع على عرش ملتقى اللغة العربية

يعقد مُلتَقَى اللُّغَةِ اَلْعَرَبِيَّةِ فِي دَوْرَتِه السَّادِسَةِ تَحتَ عُنوَانِ "الدِّرَامَا فِي الدِّرَاسَاتِ اَلْعَرَبِيَّةِ، وَطُرُقٌ تَدْرِيسِيَّةٌ إِبْدَاعِيَّةٌ" السَّبْتِ اَلْمُوَافِق 22 فَبْرَاير 2020م.

تجرى فعاليات الملتقى لِلْعَامِ الثَّانِي عَلَى التَّوَالِي بِمَقّرِّ وَقَاعَاتِ مَدَارِسِ اَلْجِيلِ اَلْجَدِيدِ الدَّوْلِيَّةِ بِالْعُبُورِ -  في إطار مبادرة التعليم أولا. يأتي الملتقى تلبية لِمُعَلِّمِي اَلْمَوَادِ الدِّرَاسِيَّةِ لِلصُّفُوفُ اَلْمُختَلِفَةِ، وَلِمُدِيرِي اَلْمَدَارِسِ، وَرُؤَسَاءِ اَلْأَقسَامِ، ويقوم على تنظيم الملتقى وورش العمل التي تفعل على هامشه، اللَّجنَةُ اَلْمُنَظِّمَةُ فِي مُؤسَّسَةِ Droob لِلخدمَاتِ التَّعلِيمِيَّةِ.

وقد صرح الأستاذ أحمد عارف مدير التدريب أن الملتقى في هذه الدورة يتبنى الدراما كأهم آليات التعلم الإبداعية والتخييلية إلى جانب طرائق إبداعية أخرى في التدريس

واستراتيجيات التعليم.

يضم الملتقى مَـجمُوعَةٌ مُـختَارَةٌ مِنَ اَلْـمُدَرِّبِينَ خُبَرَاءِ التَّرْبِيَّةِ وَالتَّعلِيمِ بِـمِصرَ وَاَلْوَطَنِ اَلْعَرَبِيّ، يأتي في مقدمتهم د. ريما الكردي، د. عائشة عمر ، د.ممدوح سالم، ويحل ضيفا على الملتقى في هذه الدورة د. هداية الشيخ علي المدير العام للاتحاد العالمي للغة العربية ،الأستاذ هاني هلال وكيل أول وزير الثقافة ، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز والأستاذ محمد بهجت نائب رئيس تحرير الأهرام.