رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البطريرك يوسف العبسي يزور كنيسة البشارة للروم الكاثوليك بشبرا

الأنبا يوسف العبسي
الأنبا يوسف العبسي بطريرك الاسكندرية للروم الملكيين الكاثول

زار غبطة البطريرك نيافة الأنبا يوسف العبسي، بطريرك الاسكندرية وأنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك،  اليوم الجمعة 17 نياير، كنيسة البشارة للروم الكاثوليك بشبرا فى إطار جولته الرعوية الحالية لمصر.

 

واستهل بطريرك الروم الكاثوليك، هذه الزيارة بإقامة القداس الإلهي بدء من العاشرة صباحًا، متخللًا الطقوس المسيحية لطائفة اروم المليكين الكاثوليك، وتقديم الذبيحة الإلهية وترتيل عدد من التسابيح الدينية الروحية بمشاركة أبناء وخورس الكنيسة.

 

وعقب صلوت القداس، منح الأب بيو فرح وكيل البطريركية بالقاهره، رتبة الارشمندريت، إحدى رتب كنيسة الروم الملكين الكاثوليك، كما أعرب بطريرك الروم في كلمنته التي ألقاها عن سعادته متمنيًا لـ"الارشمندريت" الجديد التوفيق في خدمته الروعية الجديدة.

 

وتعتبر هذه الزيارة هى الأولى لعبطة البطريرك، إذ استقبله أبناء الكنيسة بفرحة وسعادة عارمة نظرًا لمكانته التي تشغل قلوبهم لما يقدمة من أعمال رعوية و خدمية.

 

وتعتبر كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك هى كنيسة كاثوليكية شرقية مستقلة مرتبطة فى شركة تامة، وتخضع للكنيسة الجامعة فى روما برئاسة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الموطن الأصلى لهذه الكنيسة هو الشرق الأوسط.

 

وينتشر اليوم قسم من الروم الكاثوليك في عدة دول، شأنهم في ذلك كشأن غيرها من الطوائف المسيحية الشرقية تستخدم اللغة العربية خلال الطقوس الليتوروجية بالكنيسة ، و تتمتع هذه الكنيسة بدرجة عالية من التجانس العرقي و الاختلاف، حيث تعود أصول الكنيسة في الشرق الأدنى خصوصًا في سورياولبنان، ينتشر الروم الملكيين الكاثوليك حاليًا في جميع أنحاء العالم بسبب الهجرة المسيحية.