عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. كنيسة العذراء بالزيتون تستضيف صلاة الثالث لكاهنها الأب أبتناغو

الكنيسة القبطية الارثوذكسية
الكنيسة القبطية الارثوذكسية - أرشيفية

تستضيف كنيسة السيدة العذارء مريم بالزيتون للاقباط الارثوذكس، غدًا الاربعاء 15 يناير الجاري، طقس صلاة الثالث لرحيل الكاهن الأب أبتناغو  أرمانيوس، بالدور الأرضي  بالكاتدرائية في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

 

يتسهل الأبنا الكهنة طقس الصلاة الثالث، وفق الطقوس القبطية الارثوذكسية المتمثله وتلاوة آيات وأسفارالكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة و أسرة وأبناء الكنيسة.

 

يعتبر طقس صلاة الثالثة التي تسمى بصلاة رفع الحصيرة اى انتهاء الجلوس لتلقى العزاء والنواح على المنتقل، فصلاة الثالث هى صلاة معروفة بصلاة صرف روح الحزن ، وهى مصطلحات يتم تداولها بين أبناء الكنائس المسيحية.

 

يأتي هذا اللقاء الحتامي في إطار برنامج الكنيسة لتوديع هذا الكاهن الذي قدم العديد من الخدمات الرعوية خلال سيرته، ويُذكر أن الأب أبتناغو  أرمانيوس كاهن الكنيسة سيّم  كاهنًا 20 أكتوبر عام 1968م واستمر في خدمتة الكنسية لمدة تصل إلى 52 عامً كهنوتي.

 

شهدت كاتدرائية العذارء مريم بالزيتون على مدار ثلاثة أيام، إقامة القداسات وطقس زفة الوادع بكنيسة الظهور، وصلاة التسبحة بكنيسة العذارء مريم بالكاتدرائية  الدور العلوي، والقداس الإلهي وصلاة التجنيز تلاهاالعزاء بقاعة المناسبات الملحقة بالكنيسة.