رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. البابا تواضروس الثاني يترأس احتفالية رأس السنة الميلادية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقس

 

 

 

يترأس قداسة البابا تواصروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة  رأس السنة الميلادية بالكنيسة المرقسية الكبرى بالاسكندرية  في تمام الساعة الثامنة و النصف مساءً.

 

ومن المقرر، أن يستهل قداسة البابا اللقاء بإقامة الطقوس القبطية الأرثوذكسية الخاصة بسرة الإحتفال وتمجيد سيرة العذارء مريم ام المسيح مخلص الأمة المسيحية.

 

ويختتم طقس الشهرة بدءً من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل حتى الثانية صباحًا من غد الاربعاء، وذلك من خلال القداس الإلهي الإحتفالي رفق الطقوس القبطية لعقيدة الارثوذكس، والمتمثله في صلوات رفع بخور وتقديم الحمل، وتطيب الخبز و المذبح بزيت الميرون أحد أسرار الكنيسة، فضلًا عن تلاوة عدد من التسابيح والترانيم بأللحان القبطية، وفي الساعة الرابعة فجرًا يقيم البابا طقس الإجتراس.

 

يشارك في المراسم الروحية الاحتفالية بتلك المناسبة لفيف من الآباء الكهنة و أساقفة الإيبارشيات وقطاعات الاسكندرية المختلفة بالإضافة حضور أعداد غفيرة من شعب الكنيسة بمختنلف الاعمار الذين يحرصون على التواجد بحضرت البابا تواضرس و لنوال البركة.

 

كانت قد شهدت الكنائس القبطية خلال شهر الكيهك

القبطي المعروف كنسيًا بـ" الشهر المريمي" عدد من الصلوات و سهرات التسبحة الكيهكية ، وهى إحدى عبادات الكنيسة وعبارة عن تسابيح ليلية يتخلل الصلوات و تمجيد سيرة البتول العذارء ام المسيح "مريم"، ويقام خاصة خلال ليلتي السبت والأربعاء من كل أسبوع، وتختتم صباح الأحد والخميس أسبوعيًا بـ"القداس الإلهي"، وعدد آخر من الكنائس يطلق التسابيح، ويتزامن هذا الطقس مع صوم الميلاد الذي يمتد على مدار 43 يومًا ، ويستمر  حتى إقامة عيد الميلاد في 7 يناير المقبل.

 

وتستعد الكنائس القبطية بمختلف المحافظات اليوم لإقامة القداسات وصلوات الاحتفال بدءً من الساعة السابعة مساءً حتى الساعات الأولى من فجر الأول من يناير المقبل، للإحتفال ببدء العام الميلادي.