عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء سياحة يكشفون أهمية انعقاد النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

خطوة جديدة لم تكن الاولى من نوعها بل الثالثة، تأتي في إطار حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالشباب بإعتبارهم أمل المستقبل لبناء الدولة الحديثة، إذ تنطلق فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة بمدينة السلام شرم الشيخ يوم 14 ديسمبر الجاري ويستمر لمدة أربعة أيام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وجاءت فكرة منتدى شباب العالم  في إبريل عام 2017م عندما عرض مجموعة من الشباب المصري خلال المؤتمر الوطني للشباب بالاسماعيلية مبادراتهم لاجرء حوار مع شباب العالم، حيث استجاب الرئيس السيسي وأعلن دعوته لجميع الشباب من مختلف دول العالم للتعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم تجاه مستقبل أوطانهم، حيث يشارك في المنتدى هذا العام أكثر من 5000 شاب وشابة.

 

وفي هذا الصدد، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن منتدى شباب العالم الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ في نسخته الثالثة يعد من أهم المنتديات التي تستضيفها المدينة حيث يعتبر دعاية سياحية كبيرة مما سيسهم في إحداث رواجًا كبيرًا للحركة السياحية مما يعود إيجابيًا على زيادة معدلات الدخل الاقتصادي من القطاع السياحي للدولة.

 

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد"، أن مدينة شرم الشيخ ستشهد عرسًا سياحيًا خلال انعقاد المنتدى حيث ستزداد رحلات الطيران لشرم الشيخ وتمتلأ الفنادق هناك وتزداد المبيعات والحركة السياحية مما يحدث رواج اقتصادي داعم للمنشأت السياحية بالمدينة، مؤكدًا أن شرم الشيخ من أشهر المقاصد السياحية على مستوى العالم.

 

وأكد نقيب السياحيين، منتدى شرم الشيخ يعد رسالة مهمة من القيادة السياسية للاهتمام بالشباب لخلق جيل قادر على تقبل الاخرين وتنشئته على إقامة صداقة ومحبة بين الشعوب، حيث سيكون حديث الاخبار العالمية سواء الصحف إو وسائل الاعلام المرئية، لافتًا إلى أن الملتقى في النهاية يوطد من الروابط الاخوية بينت شباب مصر والعالم.

 

ورأى إيهاب موسى، رئيس ائتلاف دعم السياحة، إن انعقاد منتدى شباب العالم في دورته الثالثة رسالة قوية للعالم بأن مصر بلد الامن والامان ويؤكد استعادة مدينة السلام مكانتها كعاصمة للسياحة المصرية ومقصد مهم للسياح.

 

وأوضح موسى، في تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد"، أن مصر أصبحت مركزًا فعالا إقليميًا ودوليًا لاستضافة كافة المؤتمرات الكبرى العالمية سواء من انعقاد قمم إفريقية أو أوروبية مما يشجع الشركات العالمية لانعقاد مؤتمراتها في شرم الشيخ مما يؤدي لتدفق العملة الصعبة، وزيادة الرحلات السياحية مما يخدم القطاع السياحي ويرفع من معدلات النمو الاقتصادي.

 

وتابع رئيس ائتلاف دعم السياحة، أن منتدى شرم الشيخ يهدف لتبادل الثقافات بين شباب مصر والعالم، والتركيز على فكرة قبول الاخرين واحترام الرؤى المختلفة حول كافة القضايا على كافة الاصعدة، على حد تعبيره.

 

وذكر محمد كارم، الخبير السياحي، إن انعقاد منتدى شباب العالم في دورته الثالثة يعطي دفعة قوية للسياحة وسيسهم في توجيه أنظار العالم لمدينة السلام مما تسهم في تنشيط الحركة السياحية بمصر.

 

ولفت كارم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد"، إلى أن الشباب المشاركين في منتدى شرم الشيخ هم سفراء لبلادهم  وبالتالي فإنه يعتبر دعاية سياحية غير مباشرة مشيرًا إلى أن الشباب سيقومون بزيارة المعالم السياحية بجنوب سيناء وبثها من خلال وسائل الاعلام العالمية التي تقوم بتغطية الحدث، مما يسهم في جذب أعداد غفيرة من السياح إلى شرم الشيخ الفترة المقبلة.

 

واختتم الخبير السياحي، حديثه قائًلا" استمرارية انعقاد المنتدى للعام الثالث على التوالي دليل على نجاحه وأن مصر آمنة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي مما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات في القطاع السياحي.